تخطى إلى المحتوى

منصة تقريب

الرئيسية » Blog » بنك الدواء اليمني يوقع عدد من مذكرات التفاهم الطبية الخيرية بامانة العاصمة بالقاعة الذهبية بمصنع شفاكو

بنك الدواء اليمني يوقع عدد من مذكرات التفاهم الطبية الخيرية بامانة العاصمة بالقاعة الذهبية بمصنع شفاكو

دشن صباح اليوم بأمانة العاصمة بنك الدواء اليمني بحضور رئيس مجلس الامناء ا. حسن الكبوس ونائب رئيس مجلس الأمناء د. محمد الآنسي وأمين عام مجلس الأمناء د. طارق النهمي فعالية توقيع عدد من اتفاقيات المخيمات الطبية الجراحية الخيرية لحالات (الاورام – التشوهات العظمية- المياة البيضاء – الفتاق – تفتيت الحصوات – اللوزتين) والتي سيجري تنفيذها في أربع مدن يمنية (صنعاء، الحديدة، البيضاء، صعدة) وتستهدف أكثر من 1,100 مستفيد وسيتم تنفيذها باذن الله خلال الفترة من 17 نوفمبر حتي 31 ديسمبر 2022 .

كما تم تدشين المخيمات الطبية الباطنية للسكري والقلب والضغط في ( 5 ) محافظات يمنية (صنعاء، عدن، الحديدة، تعز، ذمار) مستهدفة أكثر من 8000 مستفيد وسيجري تنفيذها خلال الفترة من 20 حتى 22 نوفمبر الجاري .

تم في فعالية توقيع عدد من الاتفاقيات التنفيذية مع المستشفيات العامة والخاصة محل التنفيذ (مستشفي الكويت بصنعاء ومركز الشاعر لطب العيون بصنعاء ومستشفي د.علي جابر بصعدة، ومستشفي الخزان بصنعاء والحديدة والبيضاء)
كما تشارك مؤسسة رمز للتنمية بنك الدواء اليمني في تمويل مشروع المياه البيضاء بالحديدة ومشروع استئصال اللوزتين بصنعاء. 

وقد قع بنك الدواء اليمني مذكرة شراكة الشركة الجمعية الخيرية لمجموعة هائل سعيد انعم وشركائه كان باكورة ثمارها تدشين نقطة صرف الادوية ( 5 )بمحافظة تعز .

من جانب اخر وقع بنك الدواء اليمني ومؤسسة رمز للتنمية مذكرة تفاهم لتنفيذ العديد من المخيمات والمشاريع المشتركة وكان باكورة ثمارها أيضا شراكة المؤسستين في تنفيذ مخيم المياه البيضاء في الحديدة واللوزتين في صنعا.

وفي الفعالية اشاد الدكتور أمين الجنيد مدير مستشفي الكويت بالجهود النبيلة والانسانية لبنك الدواء بما يقدمه من خدمات مجانية طبية نوعية حيث اوضح الجنيد بان مستشفي الكويت لديه تعاون مع بنك الدواء اليمني في اقامة مخيم طبي سابق وكذلك سنقوم بإقامة اكثر من مخيم في الايام القادمة منها مخيم الجراحات الكبرى للعظام.

كما شارك في الفعالية الدكتور منصور الشرفي نائب رئيس اتحاد الاطباء اليمنيين في ألمانيا وأبدى اعجابه بالمشاريع الانسانية التي ينفذها بنك الدواء اليمني كما قدم الشكر باسمه وباسم اتحاد الاطباء اليمنيين في المانيا لكل الداعمين والتي لهذه المشاريع في ظل الوضع الحرج والصعب الذي تمر به اليمن، متعهدا بشراكة فاعلة لاتحاد الأطباء اليمنيين في ألمانيا لكافة مشاريع بنك الدواء اليمني في مختلف البرامج الصحية ذات الاهتمام المشترك .

بدوره أكد الاستاذ عبدالرحمن خميس مسؤول العلاقات والشراكات باتحاد مستوردي الأدوية بأن الاتحاد سيكون حلقة وصل بين مستوردي الادوية وبنك الدواء في توفير الأدوية لمختلف المشاريع الخيرية التي ينفذها بنك الدواء اليمني والذي يعتبر اهم ذراع للمسؤولية المجتمعية للقطاع الخاص في المجال الصحي والدوائي على وجه الخصوص.

وفي ختام الفعالية قام مكتب الصحية بمديرية بني مطر بتكريم بنك الدواء اليمني بشهادة شكر وعرفان عن الجهود المبذوله والكبيرة التي قام بها في مديرية بني مطر من دعم المرافق الصحية بالادوية خلال العام.


المصدر: أحداث اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *