تخطى إلى المحتوى

منصة تقريب

الرئيسية » Blog » منظمة أدرا (ADRA) تدشن دورة توزيع المساعدات النقدية الثانية لشهر نوفمبر بحالمين

منظمة أدرا (ADRA) تدشن دورة توزيع المساعدات النقدية الثانية لشهر نوفمبر بحالمين

دشنت منظمة أدرا ( ADRA ) صباح الأحد الموافق 13 نوفمبر بقاعة الشهداء بحبيل الريدة عاصمة مديرية حالمين بمحافظة لحج مشروع الحوالات النقدية للأسر الفقيرة لـ(  520 ) أسرة بواقع ( 126500 ) ريال يمني لكل أسرة ويستمر المشروع لمدة ( 6 ) أشهر وذلك بدعم وتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية ( USAID ) وتحت إشراف السلطة المحلية بالمديرية..

يأتي ذلك ضمن مشروع التدخلات الطارئة والمنقذة للحياة متعددة القطاعات في اليمن ” يملي ” في محافظات ” أبين – لحج – الضالع ” ..
هذا وأشاد عدد من المستفيدين بما تقدمه منظمة أدرا للأسر الفقيرة بالمديرية لتحسين وضعهم المعيشي ومساعدتهم على  تخفيف معاناتهم في ظل هذه الاوضاع الصعبة وعبروا عن شكرهم للمنظمة وكافة موظفيها  .

من جانبه قال قائد الفريق  الميداني لمنظمة أدرا ( ADRA ) بمديرية حالمين  الاستاذ محمد شحنة أن تدشين الدورة الثانية لتوزيع المساعدات النقدية لشهر نوفمبر تتم بشكل منظم وفق أجراءات احترازية ومنظمة لعملية الصرف بالإضافة إلى تسهيل عملية الصرف من خلال توزيع المستفيدين وفقاً لجداول الصرف وتم إضافة مركز لعملية الصرف بالجبل بمدرسة نارب إضافة إلى المركز الرئيسي بعاصمة المديرية  .
وأكد شحنة أن توزيع المساعدات النقدية أتى بعد أن تلقى المستفيدين جلسات توعوية بكيفية الإستفادة من هذه المساعدات في ظل هذا الأوضاع المعيشية الصعبة والظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد .
وثمن الدور الكبير للسلطة المحلية واللجان المجتمعية  لتسهيل عمل المنظمة لإيصال المساعدات لمستحقيها ..

الجدير ذكره أن منظمة أدرا ( ADRA ) هي من المنظمات الفاعلة في مديرية حالمين خاصة ومحافظة لحج عامة وكان لها دور بارز في تقديم أوجه الدعم والمساعدة للمواطنين في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة الذي يمر بها الوطن  .


المصدر: وكالة أنباء حضرموت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *