تخطى إلى المحتوى

منصة تقريب

الرئيسية » Blog » استهدفت ( 4000 ) طالب.. مؤسسة شباب أبين تنفذ مشروع التعليم الذاتي للطلاب المتسربين في المحافظة

استهدفت ( 4000 ) طالب.. مؤسسة شباب أبين تنفذ مشروع التعليم الذاتي للطلاب المتسربين في المحافظة

يجري العمل حاليا على تنفيذ مشروع التعليم الذاتي للطلاب المتسربين والمنقطعين من المدارس في ( 3 ) مديريات بمحافظة أبين تنفذه مؤسسة شباب أبين ( AYF ) بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية والوكالة الألمانية للإعمار بالشراكة مع منظمة اليونسيف للطفولة وبإشراف مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وبالتنسيق مع مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل ومكتب الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بالمحافظة ..

ويستهدف المشروع الطلاب المتسربين والمنقطعين من الدراسة في مديريات ” زنجبار _ خنفر _ لودر ” في المناطق التي لاتوجد بها مدارس وتجمعات النازحين ..

يهدف المشروع إلى توصيل التعليم لعدد ( 4000 ) طالب وطالبة ويوفر لهم الخيام للدراسة وجميع المستلزمات الدراسية للطلاب ..

جاء ذلك في تصريح صحفي خاص لعدن الغد أدلى به منسق المشروع في مؤسسة شباب أبين ( AYF ) أ. سامح الحيدري مؤكدا أنه سيتم توزيع ( 4000 ) حقيبة مدرسية مع مستلزماتها و ( 12000 ) كتاب مدرسي وطاولات مزدوجة وسبورات حديثة مع محتوياتها و ( 19 ) خيمة مزدوجة لتكون مدارس نموذجية تجذب الطلاب المتسربين ، بالإضافة إلى تنفيذ برنامج توعوي للأهالي لإرسال أبنائهم للدراسة ..

كما أوضح أن المشروع يشمل ( 47 ) موقعا في المديريات الـ( 3 ) ويستمر المشروع لمدة ( 4 ) أشهر قابلة للزيادة وفق الحاجة ، بالإضافة إلى تدريب ( 80 ) معلما ومعلمة وتوفير صندوق إسعافات أولية وصندوق للشكاوى والمقترحات للمدارس ..

تجدر الإشارة إلى أن مؤسسة شباب أبين ( AYF ) من المؤسسات الرائدة والناجحة في المحافظة وتنفذ العديد من المشاريع التنموية والإغاثية بنجاح ..


المصدر: الأمناء نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *