تخطى إلى المحتوى

منصة تقريب

الرئيسية » Blog » معهد ابن سينا الطبي بالمكلا ينظم حملة طبية للكشف المبكر عن مرض السكري

معهد ابن سينا الطبي بالمكلا ينظم حملة طبية للكشف المبكر عن مرض السكري

نظم معهد ابن سينا العالي الطبي بالمكلا حملة طبية للكشف المبكر عن مرض السكري تحت شعار (الوقاية خير من العلاج) وذلك تزامناً مع اليوم العالمي لمرضى السكري بدعم من معهد ابن سينا وشركة بايولاب للأدوية والمستلزمات الطبية. 

وفي موقع تدشين الحملة بالمنصة الواقع في شارع الستين أكد الدكتور/ عيسى ناجي البعداني عميد معهد ابن سينا العالي الطبي بأن هدف الحملة هو الكشف المبكر للحالات التي يجهلها أصحابها ولا يدركون أعراضها عملاً بالحكمة القائلة (الوقاية خير من العلاج)، مشيراً بأن الكشف المبكر عن مرض السكري سيجعل الناس أكثر وعياً بمخاطر هذا المرض بل وسيتم تداركه مستقبلاً من خلال الوقاية والابتعاد عن مسببات المرض.

وأوضح الدكتور البعدني بأن هذه الحملة التي نظمها وأشرف عليها معهد ابن سيناء العالي الطبي قد حققت هدفها من خلال الإقبال الكبير الذي حظي به موقع فريق الفحص الطبي والتثقيفي التوعوي من مختلف الأعمار وهذا يدل على وعي الناس وحرصهم على تجنيب أنفسهم مخاطر هذا المرض والذي ينتشر يوما ًعن يوم في كثير من بلدان العالم ومن ضمنها بلادنا . مشيداً بالجهد الكبير الذي بذله طلاب معهد ابن سيناء من خلال تنظيمهم لهذه الحملة وإجرائهم لعمليات الفحص المبكر لأكثر من 270 حالة خلال اليوم المحدد للحملة والذي بدأ في تمام الساعة الرابعة من مساء الجمعة وانتهت في الثامنة من نفس اليوم .

هذا وقد تم خلال الحملة أيضاً إجراء فحوصات الضغط والطول والوزن ، بالإضافة إلى تقديم جملة من النصائح والإرشادات للمستفيدين من خدمات الحملة كما تم توزيع مطويات على المواطنين، تتضمن التفاصيل الخاصة بكيفية التعامل مع هذا الداء قبل وبعد الإصابة به، للوقاية وحسن التعايش مع المرض، فضلا على طرق التحكم في نسبة السكر في الدم والمراقبة الذاتية للسكري، لاسيما للمراهقين والشباب، وكذا كيفية أخذ الأنسولين، إضافة إلى تقديم نصائح تتعلق بالتعامل مع الأزمات الناتجة عن ارتفاع نسبة السكر في الدم، والنظام الغذائي الصحي الذي ينصح باتباعه. كما تم خلال الحملة  التأكيد على ضرورة ممارسة الرياضية بشكل منتظم، بالنظر لأهميتها في الحفاظ على النشاط البدني والصحة عموما.

الجدير بالذكر بأن معهد ابن سينا العالي الطبي كان قد نظم مؤخراً عدد من الحملات الطبية والتثقيفية التوعوية في مناسبات صحية عالمية لعدد من الأمراض التي تصيب أفراد المجتمع والتي لاقت استحسان الكثير كون هذه الحملات مجانية تلامس واقع وأحوال المواطنين ، بالإضافة إلى تنظيم عدد من الندوات التثقيفية حول الأمراض المزمنة المنتشرة في أوساط المجتمع والتي ألقاها وتحدث فيها نخبة من الأطباء الاستشاريين بمحافظة حضرموت .


المصدر: عدن الغد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *