تخطى إلى المحتوى

منصة تقريب

الرئيسية » Blog » مؤسسة (نماء) الخيرية الكويتية توزع مساعدات غذائية وإيوائية على النازحين والمتضررين جنوبي اليمن

مؤسسة (نماء) الخيرية الكويتية توزع مساعدات غذائية وإيوائية على النازحين والمتضررين جنوبي اليمن

دشن وفد مؤسسة (نماء) الخيرية الكويتية الزائر لليمن مشاريع إغاثية في مجال المياه والغذاء والإيواء للنازحين والفئات الضعيفة والمتضررة في (عدن) ومحافظات أخرى جنوبي اليمن ضمن حملة (الكويت بجانبكم) المستمرة للعام الثامن على التوالي.
ومن جانبه قال مدير إدراة الإغاثة في (نماء) الخيرية خالد الشامري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس إن المؤسسة وزعت 150 حقيبة إيواء على النازحين في قرية (كوكبان) بمحافظة (لحج) و1500 سلة غذائية على النازحين وذوي الاحتياجات الخاصة والأمراض المزمنة في محافظات (عدن) و(لحج) و(أبين).
وبين الشامري أن المؤسسة دشنت أيضا توزيع 120 ألف لتر من مياه الشرب يوميا ولمدة أربعة أشهر لمخيمات النازحين لضمان توفير مياه الشرب النقية لهذه الفئات التي تواجه بالفعل أمراضا وأوبئة فتاكة كالكوليرا والإسهالات المائية الحادة نتيجة المياه الملوثة.
وأشار إلى أن الأحداث الجارية في اليمن تسببت في نزوح أعداد كبيرة من المواطنين من مساكنهم نحو مناطق آمنة ما جعلهم يفتقرون لمقومات الحياة والاستقرار والخدمات الأساسية من السكن والغذاء والمياه ومستلزمات الإيواء كما هو حال مخيم (عمار بن ياسر) في منطقة (كوكبان).
ومن جانبه أعرب مستشار محافظ (لحج) عمر الصماتي في تصريح مماثل ل(كونا) عن الشكر والتقدير لدولة الكويت على دعمها التنموي والإنساني للشعب اليمني لتوكد على متانة علاقات البلدين التي تمتد لعقود.
ولفت إلى أن توزيع هذه المساعدات الإنسانية الطارئة يسهم في تخفيف المعاناة القاسية التي يعيشها النازحون في المخيمات ويساعدهم في معيشتهم.
بدوره ثمن مدير التسويق في (نماء) الخيرية عبدالعزيز الإبراهيم في تصريح ل(كونا) الدعم الفاعل والمؤثر للمتبرعين الكويتيين لأشقائهم في اليمن عبر (نماء) مبينا أن هذه المشاريع الإغاثية هي جزء من الدعم الذي تقدمه دولة الكويت حكومة وشعبا للشعب اليمني في مختلف المجالات لتخفيف معاناتهم في الظروف القاسية التي يمرون بها.


المصدر: وكالة الأنباء الكويتية – كونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *