تخطى إلى المحتوى

منصة تقريب

الرئيسية » Blog » سيئون.. تدشين توزيع سماعات الأذن لطلاب ضعاف السمع بدعم سعودي

سيئون.. تدشين توزيع سماعات الأذن لطلاب ضعاف السمع بدعم سعودي

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية، الخميس، بمدينة سيئون، عبر الشريك المنفذ مؤسسة يماني للتنمية والأعمال الانسانية ، سماعات الأذن لطلاب ضعاف السمع ، ضمن مشروع الاستجابة لاحتياجات تنمية القدرات المحلية لتعليم طلاب محو الأمية وذوي الاعاقة .

واستهدف المشروع الذي استمر على مدى تسعة أشهر أكثر من 5 آلاف مستفيد بشكل مباشر ، و أكثر من 33 ألف مستفيد بشكل غير مباشر يمثلون المؤسسات التعليمية لقطاع محو الأمية وذوي الاعاقة في 16 مديرية بمحافظات عدن وحضرموت وأبين .

وفي مراسيم التوزيع ثمن وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء المهندس هشام السعيدي تدخلات مركز الملك سلمان وتمويلهم لهذا المشروع الذي يسهم في معالجة التحديات الرئيسية التي تواجه المؤسسات التعليمية في مجال رعاية الأطفال ذوي الاعاقة ومحو الأمية ، منوها الى أهمية الأجهزة السمعية في مساعدة المستفيدين في الاندماج في المجتمع والتعلم والتدريب والتأهيل .

بدوره أشار مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور عبدالله باجهام ، ومدير عام مؤسسة يماني للتنمية والأعمال الانسانية أسامة باقاضي بأن المشروع تضمن اعادة تهيئة المرافق التعليمية للمراكز الخاصة بذوي الإعاقة ومراكز تعليم الكبار لتتمكن من تقديم الخدمات التعليمية المناسبة .

حضر فعالية التوزيع المدير التنفيذي لمجلس تنسيق جمعيات ذوي الاعاقة بوادي حضرموت منسق المشروع صالح بايعشوت .


المصدر: عدن الغد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *