تخطى إلى المحتوى

منصة تقريب

الرئيسية » Blog » بتمويل من مؤسسة ” الثواب ” الخيرية .. مركز الشباب الجديد للتدريب والتأهيل بأبين يختتم برنامجه التدريبي النوعي

بتمويل من مؤسسة ” الثواب ” الخيرية .. مركز الشباب الجديد للتدريب والتأهيل بأبين يختتم برنامجه التدريبي النوعي

اختتم مركز الشباب الجديد للتدريب والتأهيل بمحافظة أبين صباح الخميس بمدينة حصن عطية بمديرية خنفر برنامجه التدريبي ( WAKE UP ) لـ( 6 ) دورات تدريبية مهنية لشباب الفئات العمرية من ( 15 ) سنة ومافوق وذلك تحت شعار ” بناء وتنمية ” ..

جاء ذلك التدريب برعاية ودعم من مؤسسة ” الثواب ” الخيرية وإشراف مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة أبين ..

واستمرت الدورات التدريبية لمدة شهرين متتاليين بمشاركة ( 113 ) شابا وفتاة من مناطق ” الحصن _ حلمة _ الرواء _ باتيس _ الميوح ” بمديرية خنفر وهؤلاء المشاركين يعدون من المنقطعين عن التعليم والأميين وذوي الاحتياجات الخاصة ..

ويهدف البرنامج إلى إمتصاص حالة البطالة بين أوساط الشباب ويدمجهم في سوق العمل ويرفع من مستواهم المعيشي ودخولهم الإقتصادية ..

وتم تدريب المشاركين على ( 6 ) مجالات من المهن وهي : ” مهارات تركيبات منظومة الطاقة الشمسية _ وصيانة الجوالات _ وإصلاحات الأجهزة المنزلية _ والسباكة والتمديدات المائية _ والخياطة _ والكوافير ” ..

وقال منسق مركز الشباب الجديد بأبين أ. أحمد البوك في تصريح خاص : إن مركزنا التدريبي يعتبر من المراكز التي تعنى بالشباب والاهتمام بتنمية قدراتهم المهنية ..

مشيدا بدعم ورعاية مؤسسة ” الثواب ” الخيرية التى كان لها دور في نجاح برنامج هذه الدورات النوعية وغيرها من أشكال الدعم التي تقدمه المؤسسة للمركز وللمحافظة ..

وأشاد بدور مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة ممثلا بمديره العام م. مهدي الجحيني على تذليله الصعاب وإشرافه على التدريب ..

شاكرا لكل من ساهم في البرنامج من مدربين ومدربات الدورات ومشرفيها وكل الجمعيات التي ساهمت في الترويج والدفع بالشباب للإستفادة من هذا التدريب الذي ينمي من قدراتهم العملية والمهنية ..

مثمنا دور مركز ( أبين ) الإعلامي على جهوده الإعلامية وتسليطه الأضواء على كل ما يعتمل من نشاط وأعمال في كل المجالات ..

الجدير بالاشارة أن مركز الشباب الجديد يعمل تحت إشراف مؤسسة ” شباب ” للتنمية الشاملة بأبين وهو مركز نوعي في المحافظة حائز على ترخيص من وزارة التعليم الفني والتدريب المهني ..


المصدر: عدن الغد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *