تخطى إلى المحتوى

منصة تقريب

الرئيسية » Blog » بتمويل مركز الملك سلمان مؤسسة يماني .. تدشن مشروع كفالة الأيتام وتمكين أسرهن اقتصاديا بلحج

بتمويل مركز الملك سلمان مؤسسة يماني .. تدشن مشروع كفالة الأيتام وتمكين أسرهن اقتصاديا بلحج

بتمويل من مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية، وتنفيذ مؤسسة يماني للتنمية والاعمال الانسانية دشن اليوم في معهد فيوتشر ليدرز بمحافظة لحج مشروع كفالة الايتام والتمكين الاقتصادي لأسرهم.

دشن المشروع مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة الاستاذ صائب عبدالعزيز ناشر.

وفي التدشين القى الاستاذ صائب كلمة اكد من خلالها على اهمية البرامج التدريبية والتي تستهدف بشكل خاص الايتام سعيا لتحسين مستواهم المعيشي.

مشددا على المستهدفين الى ضرورة الاستفادة من المعلومات والمعارف وادوات التمكين التي ستمنح لهم في عكسها على الواقع العملي لتحسين مستواهم المعيشي.

شاكرا جهود مركز الملك سلمان على هذا البرنامج ومختلف المشاريع التي استهدف بها محافظة لحج منذ بدأ النزاع المسلح في البلاد حتى اليوم. من جانبه اوضح مدير مشروع كفالة الايتام بمؤسسة يماني للتنمية والاعمال الانسانية الدكتور انس الحمادي ان المشروع يستهدف 566 يتيم ويتميه بدفع مبلغ مالي على مدى عام كامل.

موضحا ان المشروع يستهدف ايضا 166 اسرة عبر خلق فرص مستدامة وتمكينها اقتصاديا من خلال الدورات التدريبية وتوزيع المشاريع. لافتا الى ان المشروع تنفذه مؤسسة يماني في ثلاث محافظات هي لحج وعدن ومأرب.

المشروع يشمل تدريبات في عدد من المجالات من ابرزها صيانة الجوال، والخياطة، والكوافير، وكهربائيات وأنظمة شمسية ، تليها تدريبات في مجالات اخرى لمتدربين ومتدربات من الايتام وأسهرهم.


المصدر : سما نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *