تخطى إلى المحتوى

منصة تقريب

الرئيسية » Blog » تدشين مخيمين طبيين لأمراض العيون والضغط والسكري بمأرب

تدشين مخيمين طبيين لأمراض العيون والضغط والسكري بمأرب

دشن وكيل محافظة مأرب للشؤون الإدارية عبدالله الباكري، الخميس ، ومعه نائب رئيس هيئة مستشفى مأرب العام، مخيمين طبيين لأمراض العيون ومكافحة العمى، وأمراض الضغط والسكري، وصرف الأدوية وأجهزة القياس مجانا، واللذين تنفذهما مؤسسة حطين التنموية الخيرية بالشراكة مع هيئة مستشفى مأرب العام وبتمويل من نماء الخيرية الكويتية.

وخلال التدشين ،طاف الوكيل بالمخيمين..مستمعاً من فريق جمعية نماء الخيرية الكويتية الذي يزور المحافظة برئاسة خالد الشامري، إلى شرح عن المخيمين ضمن حملة “الكويت إلى جانبكم”..موضحاً أن مخيم أمراض العيون ومكافحة العمى يستهدف إجراء ألف عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء، فيما يهدف المخيم الآخر لتقديم المساعدة الطبية لأمراض الضغط والسكري من خلال الفحوصات اللازمة وتقديم الأدوية وأجهزة فحص وقياس الضغط والسكر مجانا..مؤكداً الحرص على توسيع تدخلاتهم الإنسانية وتوسيع الشراكة مع السلطة المحلية بالمحافظة والمؤسسات المختلفة الصحية والتعليمية وغيرها.

وأكد الوكيل الباكري، على أهمية الدور الإنساني للأشقاء في دولة الكويت لتخفيف معاناة النازحين والمجتمع المضيف ومساعدة السلطة المحلية وقطاعاتها المختلفة على مواجهة التحديات في تحسين الوضع الإنساني والخدمات العامة.. مثمناً المواقف الأخوية والإنسانية لدولة الكويت الشقيقة قيادة وحكومة وشعبا.


المصدر: عدن الغد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *