تخطى إلى المحتوى

منصة تقريب

الرئيسية » Blog » منظمة صناع النهضة تدشن مشروع الاستجابة الطارئة للنازحين المتضررين من السيول بمديرية قعطبة

منظمة صناع النهضة تدشن مشروع الاستجابة الطارئة للنازحين المتضررين من السيول بمديرية قعطبة

دشن الشيخ محمد الزيدي مديرعام قعطبة يوم الثلاثاء الموافق 25 اكتوبر 2022 مشروع الاستجابة الطارئة للنازحين المتضررين من السيول والامطار الغزيرة في قعطبة والذي تنفذه منظمة صناع النهضة وبالشراكة مع لجنة الإنقاذ الدولية وبتمويل الاتحاد الأوربي للحماية المدنية وعمليات المساعدة الانسانية.

وخلال التدشين الذي حضره ايضا مستشار مدير عام قعطبة عبدالرقيب شايف الفتاحي وممثل الوحدة التنفيذية للنازحين بقعطبة احمد الضحياني والمهندس علاء خلب مدير برنامج المياه والاصحاح البيئي ومدير الاعلام بالمديرية علي عميران .
عبر مدير عام قعطبة عن شكره الكبير لمنظمة صناع النهضة وفريق العمل التابع لها على استجابتها وتدخلاتها الطارئة في المديرية.

طالبا من قيادة المنظمة توسيع دائرة تدخلاتها في مختلف قطاعات التدخلات الانسانية والخدمية التي تلبي تطلعات واحتياجات ابناء المديرية وبما يلبي احتياجات النازحين والمقيمين ويبقي منظمة صناع النهضة في صدارة الانتماء للعمل الإنساني والتنموي في مديرية قعطبة خصوصا ومحافظة الضالع عموما.

من جانبه رحب المهندس علاء خلب مدير برنامج المياه والاصحاح البيئي في منظمة صناع النهضة  بقيادة السلطة المحلية بالمديرية وممثلي منظمة لجنة الإنقاذ الدولية IRC، وجميع الحضور شاكرا لهم حضورهم مؤكداً بأن مشروع الاستجابة الطارئة جاء بناء على نداء اطلقته الوحدة التنفيذية للنازحين وبناء عليه أرسلت  منظمة صناع النهضة فريق هندسي لتقييم الأضرار التي تعرض لها النازحين في مواقع تجمع النازحين في كلا من سهدة الشرقية وسهدة الغربية بقعطبة والمواقع تجمع النازحين  السبعة المستهدفة وهي : ( موقع الامن المركزي ـ موقع السجن المركزي ـ موقع الجماعي ـ موقع الواصلي ـ موقع سالم ـ موقع رزاز ـ موقع عبدالاله ).

مضيفا بأن تنفيذ المشروع بالشراكة مع لجنة الإنقاذ الدولية IRC وبتمويل من الاتحاد الأوربي للحماية المدنية والمساعدات الإنسانية، يتكون من توريد وتركيب ست نقاط توزيع مياه جديدة تم استحداثها في مواقع التجمع المستهدفة وست نقاط اخرى تم إعادة تأهيلها ونقطتي توزيع مياه يتم توريد المياه اليها بشكل يومي بالاضافة إلى توريد وتركيب 14 حمام مؤقت طارئ جديد 51 حمام مؤقت طارئ تم إعادة تأهيلها في مواقع تجمع النازحين السبعة المستهدفة في مديرية قعطبة..

ومن جانبه ثمن الاستاذ أحمد الضحياني ممثل الوحدة التنفيدية للنازحين بقعطبة مختلف اوجه الدعم الذي تقدمه منظمة صناع النهضة، وبأن منظمة صناع النهضة صاحبة السبق في الإستجابة الإنسانية العاجلة في المديرية في مختلف مجالات التدخل الانسانية.
طالبا من منظمة صناع النهضة زيادة تدخلاتها في مختلف المجالات كون هناك مئات الاسر النازحة لا يوجد لديها غذاء وبحاجة ماسه للمساعدات الانسانية.

حضر التدشين عدد من ممثلي منظمة الإنقاذ الدولية ومنظمة صناع النهضة، وعدد من الشخصيات الحكومية والمحلية البارزة.


المصدر: عدن لنج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *