تخطى إلى المحتوى

منصة تقريب

الرئيسية » Blog » جمعية ذوي الاحتياجات الخاصة بحبيل جبر تقيم دورة تدريبية في تعليم لغة الإشارة

جمعية ذوي الاحتياجات الخاصة بحبيل جبر تقيم دورة تدريبية في تعليم لغة الإشارة

أطلقت جمعية ذوي الاحتياجات الخاصة بمديرية حبيل جابر محافظة لحج ، يوم الاثنين الماضي، دورة تدريبية لتعليم لغة الإشارة للصم والبكم لإيجاد طريقة للتفاعل الاجتماعي.

وخلال هذه الدورة التي أقيمت في مبنى الجمعية وحضر افتتاحها الأخ بديع محمد أحمد القطيبي مدير عام المديرية ورئيس الجمعية شكيب جوهر والشيخ فضل سالم جابر رئيس رفيق مؤسسة الخير وشخصيات أخرى.

أشاد مدير عام المديرية بديع القطيبي بهذه الخطوة التي قامت بها الجمعية التي تأسست في 17 يوليو من العام الماضي.

وأشاد بمستوى الجهود التي تبذلها قيادة الجمعية من خلال تنفيذ عدد من الأنشطة لذوي الاحتياجات الخاصة رغم حداثة تأسيسها، معربا عن شكره وتقديره لرئيس الجمعية وجميع العاملين في الجمعية ، مشيرا إلى أن السلطة المحلية في المديرية على استعداد تام لتقديم الدعم للجمعية للمساهمة في تحفيز الأنشطة العملية التي تخدم شريحة من ذوي الاحتياجات الخاصة بالإمكانات المتوفرة لدى السلطة المحلية أو من خلال متابعة الجهات المسؤولة بالمحافظة والتواصل مع الجهات المانحة.

بدوره ثمن رئيس الجمعية شكيب جوهر زيارة مدير عام المديرية بديع القطيبي للجمعية لتلمس همومها واحتياجاتها ، وشكره على هذه اللفتة المسؤولة وتقدم بالشكر لرئيس مؤسسة رفيق الخير فضل سالم جابر ولكل من حضر هذا الافتتاح.

لافتا إلى أن الجمعية بدأت كمرحلة أولية في استهداف عدد محدد من الصم والبكم لتعليمهم لغة الإشارة ، وذلك بهدف مساعدتهم على التعبير عن الاحتياجات المختلفة للصم والبكم وتحفيزهم نفسياً من خلال الاستفادة من تعلم لغة الإشارة وتمكينهم من التفاعل داخل المجتمع من خلال التواصل وتبادل المشاعر فيما بينهم. وفي مراحل قادمة ، سيتم تدريب دفعة أخرى أهداف هذه الدورة.


المصدر: عدن الغد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *