تخطى إلى المحتوى

منصة تقريب

الرئيسية » Blog » العون المباشر تقيم مخيماً مجانياً للعيون في محافظة شبوة اليمنية

العون المباشر تقيم مخيماً مجانياً للعيون في محافظة شبوة اليمنية

بدأت العون المباشر مكتب اليمن، تنفيذ مخيم عونكم نور لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات بتقنية الموجات فوق الصوتية (الفاكو)، في مديرية عتق بمحافظة شبوة بتمويل حملة عونكم نور 29 رمضان 1443هـ.

وقال مدير مكتب العون المباشر في اليمن، الأستاذ علي بطيط، إن مخيمات عونكم نور لرعاية البصر، توفر على المرضى عناء السفر لطلب الرعاية الطبية في المدن الرئيسية، في ظل نظام الرعاية الصحية المرهق بالفعل في البلاد.

ونفذت العون المباشر خلال الفترات الماضية مخيمات عدة في محافظة شبوة استفاد من عملياتها (561) مريضاً ومن المعاينات (3059) مريضاً.

بدوره قال منسق مشاريع الصحة بمكتب العون المباشر فريد الدهمشي، إن مخيم عونكم نور سيُجري فحوصات مخبرية لـ (350) حالة والمعاينات لـ (1000) حالة في الفترة من 22 ـ 24 أكتوبر 2022م.

وأضاف أنه سيتم إجراء (300) عملية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في الفترة من 25 ـ 28 أكتوبر، وكذلك صرف أدوية لـ (300) من مرضى العيون، ونظارات شمسية لـ (300) مريض، بالإضافة إلى تنفيذ التوعية والتثقيف بأمراض العيون وتستهدف (500) شخص.

وأكد الدهمشي أن المخيم بالكامل مجانا ويقام في مستشفى شبوة للأمومة والطفولة بمدينة عتق وتنفذه مؤسسة عين الصحية، بإشراف العون المباشر مكتب اليمن.

حضر تدشين المخيم وكيل المحافظة ومدير مكتب الصحة العامة والسكان.


المصدر: سام برس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *