تخطى إلى المحتوى

منصة تقريب

الرئيسية » Blog » العون المباشر باليمن : إنشاء مشروع يوفر الماء لـ (2700) شخص في الريدة وقصيعر بحضرموت

العون المباشر باليمن : إنشاء مشروع يوفر الماء لـ (2700) شخص في الريدة وقصيعر بحضرموت

تمكن (2700) شخص في منطقة عسد الجبل بمديرية الريدة وقصيعر في محافظة حضرموت من الحصول على مياه الشرب بفضل تمويل العون المباشر ـ حملة ليلة 21 رمضان 2021 لمشروع الماء بالمنطقة.وقال مدير مكتب العون المباشر في اليمن الأستاذ علي بطيط، إن ملايين اليمنيين يفتقرون إلى إمكانية الحصول على المياه الآمنة، لذا تعمل العون المباشر على تخفيف هذه المعاناة بإنشاء مشاريع المياه في مختلف المحافظات.
بدوره قال منسق مشاريع المياه والإنشاء بمكتب العون المباشر المهندس بدر الدين حميدان، إن مشروع مياه عسد الجبل يخدم (2700) شخص، بتوفير المياه المأمونة بتمويل من حملة ليلة 21 رمضان 2021.
وذكر أن تنفيذ المشروع استغرق مدة (4) أشهر وتضمن توريد وتركيب أنابيب بولي ايثيلين مختلفة الأقطار مع القطع الخاصة وملحقاتها بطول (20200) م.ط ، وبناء خزان خرساني سعة 250م3، وبناء غرفة ضخ مقاس 4×5 متر، وبناء غرفة لجمعية مستخدمي المياه، وتوريد وتركيب وحدة ضخ غاطسة تعمل بالطاقة الشمسية مع جميع ملحقاتها.
جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها، وتركز على تقديم خدمات تنموية متكاملة عن طريق مراكز اجتماعية قريبة من المستفيد بحيادية دون تمييز بدعم من متبرعيها وشركائها، وتنفيذ رؤيتها في رفع مستوى التمكين، وفق قيم جوهرية منها الإحسان والتميز والإبداع والإتقان والكفاءة.
ومكتب العون المباشر باليمن عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي: كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والإصحاح البيئي، كتلة التعليم ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني) ــ برنامج الأغذية العالمي.


المصدر: صنعاء نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *