تخطى إلى المحتوى

منصة تقريب

الرئيسية » Blog » تدشين العربة الطبية المتنقلة بمخيمات الغران للنازحين بالوديعة بمديرية العبر بحضرموت الوادي والصحراء

تدشين العربة الطبية المتنقلة بمخيمات الغران للنازحين بالوديعة بمديرية العبر بحضرموت الوادي والصحراء

  دشنت يوم الثلاثاء 11 اكتوبر العربة الطبية المتنقلة عملها بمخيمات النازحين بمنطقة الغران بالوديعة بمديرية العبر بحضرموت الوادي والصحراء بأشراف وتنفيذ  مكتب الصحة العامة والسكان حضرموت الوادي والصحراء بالتعاون مع الوحدة التنفيذية للنازحين ومؤسسة نهد التنموية ، بدعم وتمويل منظمة اليونيسيف للطفولة .

حيث بدا العمل ومعاينة الحالات المستفيدة من العربة الطبية المتنقلة للنازحين بمخيمات الغران والمقدر تعدادهم السكاني بأكثر من ٥ الف نسمة.

وتستهدف العربة الطبية النساء الحوامل والمرضعات والأطفال ما دون الخامسة والاقل من سنة لتقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية لهم كالتطعيم الروتيني والصحة الانجابية ومعالجة حالات سوء التغذية وصحة الطفل مع تواجد طبيب عام لتقديم الخدمة بشكل افضل للمترددين والمستفيدين من خدمات العربة .

واوضح المشرف العام للعربة بانها ستقدم الخدمات الطبية للمستفيدين في الفترات القادمة وفي اكثر من منطقة ومربعات الغران المتباعدة الاطراف ، لتقديم خدمة طبية وانموذج صحي راقي للمستفيدين كونهم يعانون من تباعد المناطق و بعدهم عن المرافق الصحية لتقديم الخدمة لهم في ظل الظروف الحالية .
واشار المشرف العام للعربة ، انه بلغ الحالات المستفيدة في اليوم الاول من الخدمات الطبية ما يقارب ٥٠ حالة مرضية من النشاء والاطفال ، مقدما شكره وتقديره للكادر الطبي والاطباء المشاركين في العربة لتقديم الخدمة الصحية للنازحين في مخيمات الغران وشكره للوحدة التنفيذية بمخيمات الغران والمحافظة على تسهيل كل الصعوبات والمعوقات من اجل تقديم الخدمة الصحية في افضل صورة اضافة لجهود ومساندة مؤسسة نهد التنموية في العربة الطبية المتنقلة في ظل جهودهم المتواصل في دعم القطاع الصحي بالمحافظة .
وعلى نفس الصعيد جرى اجتماع تنسيقي مع الوحدة التنفيذية لمخيمات النازحين بالغران ممثلة بالأستاذ / هادي حريدان والأخوة في مؤسسة FMF من اجل تسهيل
الوصول للمواقع المستهدفة بالمنطقة وتقديم لهم الخدمات الطبية في الرعاية الصحية الاولية بما يتعلق بصحة  الطفل والام الحامل.


المصدر: عدن لنج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *