تخطى إلى المحتوى

منصة تقريب

الرئيسية » Blog » ​العون المباشر تنفذ مخيم عونكم نور للعيون في مديرية المنصورية بالحديدة

​العون المباشر تنفذ مخيم عونكم نور للعيون في مديرية المنصورية بالحديدة

 توجهت العون المباشر مكتب اليمن إلى مديرية المنصورية بمحافظة الحديدة لتنفيذ مخيم عونكم نور لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات، وذلك بعد الإقبال الكبير على المخيم السابق في مديرية الحالي.

وقال مدير مكتب العون المباشر في اليمن الأستاذ علي بطيط، إن مخيمات عونكم نور التي تُشرف على تنفيذها العون المباشر وجهة إنسانية يقصدها المرضى من مختلف المحافظات اليمنية للتخلص من الأسباب المؤدية للعمى ومنحهم الأمل في استعادة البصر.

وأضاف: قررت العون المباشر إقامة مخيم آخر في المنصورية التي تعد منطقة شبه ريفية وتجاورها عدة قرى فقيرة لاتتوفر فيها خدمات رعاية العين.

وبلغ عدد المستفيدين من المخيمات التي نفذتها العون المباشر في محافظة الحديدة خلال الأعوام الماضية (29577) مريضاً، وتم إجراء (3037) عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات.

وقال منسق مشاريع الصحة بمكتب العون المباشر الدكتور فريد الدهمشي، إن مخيم المنصورية بتمويل حملة ٢٩ رمضان ١٤٤٣، سيجري فحوصات مخبرية لـ (450) حالة والمعاينات لـ (1000) مريض يومي 9 ـ 10 أكتوبر 2022م.

وأضاف أنه سيتم إجراء (300) عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات خلال الفترة من 11 ـ 15 أكتوبر 2022، وصرف علاجات لـ (300) من مرضى العيون، وأدوية العمليات ونظارات طبية وشمسية لعدد (300)، إضافة إلى التوعية والتثقيف بأمراض العيون لعدد (700) شخص.

وأكد الدهمشي أن المخيم بالكامل مجاناً 100%، ويقام في مستشفى المنصورية الريفي وتنفيذ مركز الشاعر لطب العيون بإشراف العون المباشر مكتب اليمن.

جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها، وتركز على تقديم خدمات تنموية متكاملة عن طريق مراكز اجتماعية قريبة من المستفيد بحيادية دون تمييز بدعم من متبرعيها وشركائها، وتنفيذ رؤيتها في رفع مستوى التمكين، وفق قيم جوهرية منها الإحسان والتميز والإبداع والإتقان والكفاءة.

ومكتب العون المباشر باليمن عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي: كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والإصحاح البيئي، كتلة التعليم ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني) ــ برنامج الأغذية العالمي.


المصدر: عدن أوبزرفر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *