تخطى إلى المحتوى

منصة تقريب

الرئيسية » Blog » جمعية الحكمة اليمانية الخيرية تدشن العمل بمشروعي مياه في محافظة تعز بدعم وتمويل الجمعية الكويتية للإغاثة

جمعية الحكمة اليمانية الخيرية تدشن العمل بمشروعي مياه في محافظة تعز بدعم وتمويل الجمعية الكويتية للإغاثة

دشنت جمعية الحكمة اليمانية الخيرية صباح يوم الخميس الموافق 6/ 10/ 2022م، بمقر مركزها الرئيس بمحافظة تعز،  العمل  بمشروعي مياه في مديرتي الشمايتين والمعافر بمحافظة تعز، وذلك بدعم وتمويل من الجمعية الكويتية للإغاثة_ دولة الكويت، وبحضور المهندس خالد العزي ممثل شركة يمن دايركت، الشركة المراقبة لتنفيذ المشروعين، وكذا المهندس وثيق الأغبري ممثل مؤسسة المياه_ محافظة تعز…

وقد تمثل التدشين بتوقيع عقود العمل للمؤسسة المقاولة، وهي مؤسسة الأبرقي التي رسى عليها الاختيار بعد تقديم عروض المناقصات، واختيار أنسبها وأجودها من قبل الهيئة الإشرافية الهندسية بجمعية الحكمة اليمانية الخيرية..

ويشمل توقيع العقود قيام مؤسسة الأبرقي بتنفيذ الآتي: 
1_ حفر بئر  ارتوازي بعمق ( 250 متر ) في منطقة جرداد _ بني عمر _ مديرية الشمايتين _ محافظة تعز.
2_ حفر بئر ارتوازي بعمق(250 متر) في منطقة الظهرة، عزلة الشعوبة_ مديرية المعافر_ محافظة تعز.
3_ تقوم مؤسسة الأبرقي بتنفيذ المشروعين بحسب جداول الكميات، والرسومات، والمواصفات، الخاصة بكل مشروع، وبحسب عرض المقاول.

ويُتوقع أن يستفيد من المشروعين بعد الانتهاء منهما مايقارب (10000) نسمة، من سكان المناطق المختارة لتنفيذ المشروعين، إذ  تعد المنطقتان المختارتان من أهم المناطق حاجةً لمثل هاذين المشروعين نظرًا للتعداد السكاني الكثير فيهما،ولقلة مشاريع المياه في المنطقتين..

الجدير بالذكر أن قطاع المياه  بجمعية الحكمة اليمانية الخيرية نفذ في الآونة الأخيرة العديد من مشاريع المياه، في أكثر من محافظة يمنية تمثل ذلك بحفر آبار ارتواز، و استصلاح منظومات مياه، وغير ذلك من المشاريع التي تخفف عن المواطن اليمني بعضًا من المعاناة التي يعيشها منذ سنوات..

وقّع العقود من جانب جمعية الحكمة اليمانية الخيرية المهندس محفوظ عيسى مدير إدارة المشاريع بالجمعية، ومن جانب مؤسسة الأبرقي ممثلها أ. فائز محمد صالح الأشول، وبحضور المهندس مجيب الريمي نائب مدير إدارة المشاريع، وأ.عادل عقلان مدير العلاقات والإعلام بالجمعية، وممثلين عن أهالي المنطقتين المزمع تنفيذ المشروعين فيهما..


المصدر: جمعية الحكمة اليمانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *