تخطى إلى المحتوى

منصة تقريب

الرئيسية » Blog » بتمويل كويتي.. وضع حجر أساس إنشاء مصنع اسطوانات أوكسجين في محافظة مأرب اليمنية

بتمويل كويتي.. وضع حجر أساس إنشاء مصنع اسطوانات أوكسجين في محافظة مأرب اليمنية

وضع وكيل محافظة (مأرب) اليمنية عبدربه مفتاح حجر الأساس لمشروع إنشاء مصنع اسطوانات أوكسجين متكامل في مستشفى (كرى) العام بمدينة (مأرب) بطاقة إنتاجية تقدر بنحو 300 أسطوانة يوميا بتمويل من الجمعية الكويتية للاغاثة.
واشاد مفتاح في تصريح صحفي “بالدعم الكبير والمستمر من الأشقاء في دولة الكويت حكومة وشعبا ومواقفهم الأخوية الصادقة إلى جانب إخوانهم اليمنيين ومساندتهم في هذه المرحلة الاستثنائية والحرجة”.
كما أشاد بهذه المشاريع التنموية المستدامة التي تساهم في تحديث البنية التحتية الأساسية والخدمية في المحافظة وتلبي احتياجات القطاع الصحي الملحة بالمحافظة.
من جانبه أوضح رئيس (مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية) المنفذة رائد إبراهيم للصحفيين “أن هذا المشروع الذي تموله الجمعية الكويتية للاغاثة يأتيي ضمن حملة (الكويت بجانبكم) بتكلفة إجمالية تبلغ نصف مليون دولار حيث سيتم تنفيذه على مدى ستة أشهر”.
وأوضح أن المشروع يشمل إنشاء مبنى المصنع وملحقاته التي تشمل إدارة المصنع وسكن العمال والمخازن بالإضافة إلى تركيب وتشغيل أجهزة ومعدات المصنع المقدرة طاقته الإنتاجية بنحو 300 أسطوانة في اليوم الواحد.
وأعرب عن تقديره وامتنانه لدولة الكويت وللجمعية الكويتية للاغاثة على اسهامها المؤثر الذي يلامس قطاعات حيوية في صميم حاجة المجتمع اليمني.
وهذا ثاني مصنع تؤسسه الجمعية الكويتية للاغاثة في اليمن بعد افتتاحها في شهر سبتمبر من العام الماضي مصنعا اسطونات اكسجين في العاصمة المؤقتة (عدن) بطاقة إنتاجية تبلغ 300 اسطوانة يوميا ضمن اسهاماتها لتعزيز قدرات القطاع الصحي لمواجهة جائحة (كورونا).


المصدر: رؤى نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *