تخطى إلى المحتوى

منصة تقريب

الرئيسية » Blog » العون المباشر توفر مشروع مياه لـ (6380) شخص في غيل بن يمين بحضرموت

العون المباشر توفر مشروع مياه لـ (6380) شخص في غيل بن يمين بحضرموت

وفرت العون المباشر مكتب اليمن، احتياجات (6380) شخصاً في منطقة العليب بمديرية غيل بن يمين محافظة حضرموت من ماء الشرب بتمويل من حملة ليلة 21 رمضان 2021م.

وقال مدير مكتب العون المباشر في اليمن الأستاذ علي بطيط، إن أقل من 55 % من سكان اليمن يحصلون على مياه صالحة للشرب، فيما يعتمد الآخرون على المياه غير المأمونة في حياتهم اليومية مايعرضهم لمخاطر الإصابة بالأمراض والأوبئة، لذا كانت الحاجة ملحة لمصدر آمن ومستدام لتأمين مايكفيهم من الماء.

فيما قال منسق مشاريع الإنشاء والمياه بمكتب العون المباشر بدرالدين حميدان، إنه يستفيد من مشروع مياه العليب في غيل بن يمين (6380) شخصاً وتكون من خزان حجري سعة 200م3، وتوريد وتركيب أنابيب بولي ايثيلين مختلفة الأقطار مع جميع القطع الخاصة بطول (55,000) م.ط، وبناء مقر جمعية مستخدمي المياه.

جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها، وتركز على تقديم خدمات تنموية متكاملة عن طريق مراكز اجتماعية قريبة من المستفيد بحيادية دون تمييز بدعم من متبرعيها وشركائها، وتنفيذ رؤيتها في رفع مستوى التمكين، وفق قيم جوهرية منها الإحسان والتميز والإبداع والإتقان والكفاءة.

ومكتب العون المباشر باليمن عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي: كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والإصحاح البيئي، كتلة التعليم ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني) ــ برنامج الأغذية العالمي.


المصدر: عدن الغد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *