تخطى إلى المحتوى

منصة تقريب

الرئيسية » Blog » جمعية التراحم النسوية بلحج تحتفي بتخرج 40 متدربة في مجال الخياطة

جمعية التراحم النسوية بلحج تحتفي بتخرج 40 متدربة في مجال الخياطة

نظمت جمعية التراحم النسوية منطقة العند مديرية تبن محافظة لحج صباح يوم السبت في مدرسة السمو بمنطقة بئر ناصر الشقعه حفلا تكريميا ل 40 متدربة من منطقة العند في مجال الخياطة التي استمرت شهرا كاملا.

وفي الإحتفال الذي بدأ بآي من الذكر الحكيم القت الأخت بلجيكا علي عبدالعزيز السرورى رئيسة الجمعية كلمة رحبت فيها بالحاضرين كلأ باسمة وصفته مشاركتهم حفل التخرج والتكريم المتدربات مستعرضة النشاطات التي اقامتها الجمعية.

وأكدت رئيسة الجمعية ، بان هذه الجهود تاتي لاستيعاب الفتيات والنساء وتدريبهن لايجاد فرص عمل لهن لمواجهة ظروف الحياة الصعبة التي تعاني فيها الاسر الفقيرة في ظل الوضع الاقتصادي المتدهور ، مشيرة ان الجمعية بصدد تنظيم دورات في الحاسوب و محو الامية والتمريض و سيكون لها الاثر الملموس في المستقبل.

من جانبه الأخ بشير خزيف رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي تبن اشاد بالدور التي تقدمه جمعية التراحم النسوية بالعند في هذا النشاط لرفع قدرات وتنمية المهارات لدى النساء من خلال إكسابهن المهارات والمعارف في مجالات الخياطه والتطريز وغيرها.

الشخصية الاجتماعية المهندس عدنان سعيد علي حث في كلمة له ، على ضرورة التفكير عند قيام بأي مشروع انتاجي بعملية تسويق المنتجات لتدر على الاسر المتدربات دخلا يساعدهم في حياتهم المعيشية.. كما القى الشيخ محسن الخديري كلمة حيا من خلالها الجهود المبذولة للجمعية كونها استهدفت عدد من النساء الفقيرات للحصول على فرص عمل لهن تساعدهن على توفير متطلبات الحياة.

وخلال الإحتفال قدمت زهرات مدرسة السمو وصلات غنائية نالت استحسان الحاضرين.

وفي ختام الاحتفال تم تكريم المتدربات بشهادات تقديرية عرفانا على جهودهم المبذولة.. كما تم تكريم عدد من الشخصيات المؤثرة بالمديرية بشهادات تقديرية.. واقيم الأحتفال بحضور الأستاذ بشير حزيف رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي تبن رئيس اللجان المجتمعية بالمديرية والمهندس عدنان سعيدعلي مدير اداره الاعلام بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والدكتور خالد الرفاعي شخصية اجتماعية بلحج والشيخ محسن الخديري والاخ سمير الجبلي مدير مخيم العند والاخ شوقي الحميدي منسق لدر مؤسسة ينابيع والغد المشرق وعددا من رؤساء اللجان المجتمعية و شخصيات الاجتماعية.


المصدر: صحيفة سما نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *