تخطى إلى المحتوى

منصة تقريب

الرئيسية » Blog » تدشين المخيم الطبي المجاني الأول بمستشفى الثورة العام بمحافظة البيضاء

تدشين المخيم الطبي المجاني الأول بمستشفى الثورة العام بمحافظة البيضاء

دشن محافظ البيضاء عبدالله إدريس، ونائب وزير الإدارة المحلية الدكتور قاسم الحمران اليوم، المخيم الطبي المجاني الأول الذي ينفذه مستشفى الثورة العام بمدينة البيضاء الذي يأتي تزامنا مع الاحتفاء بذكرى المولد النبوي كأول مخيم مجاني بالمحافظة.

واستمع محافظ البيضاء ونائب وزير الإدارة المحلية، من مدير عام مستشفى الثورة الدكتور ناصر أحمد العجيلي إلى إيضاح حول الخدمات التي سيقدمها المخيم مجانا الذي سيستمر ستة أيام بالتعاون مع مستشفى الخمسين التخصصي بصنعاء.

وتشمل الخدمات الطبية التي يقدمها المخيم إجراء عمليات استئصال المرارة، والبواسير، والزائدة وحصوات الحالب والمثانة، وجراحة التجميل “الشفة الارنبية والحروق”،وكذا جراحة الأنف والأذن والحنجرة.

وفي التدشين بحضور رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل الحيفي ووكيل محافظة البيضاء محمد الوحيشي ومدير مستشفى الخمسين التخصصي الدكتور هلال البحري، أشاد محافظ البيضاء بجهود وزارة الصحة ومستشفى الثورة العام لإقامة هذا المخيم لتقديم الخدمات الطبية لأبناء المحافظة من ذوي الدخل المحدود والأسر الفقيرة.

ونوه المحافظ إدريس بهذه المبادرات التي تتزامن مع ذكرى المولد النبوي الشريف ضمن الأنشطة والأعمال الخيرية والتكافل الاجتماعي..مؤكدا استعداد قيادة السلطة المحلية مساندة مثل هذه المبادرات الإنسانية.

فيما أوضح مدير عام مكتب الصحة الدكتور مجاهد الخطري، أن تدشين المخيم الطبي يأتي ضمن جهود قيادتي وزارة الصحة والمحافظة لتخفيف معاناة المواطنين.. لافتا إلى أن مكتب الصحة سيقدم كافة التسهيلات لإقامة مثل هذه المخيمات..داعيا المستشفيات الخاصة إلى الاقتداء بهذه الخطوة والعمل على تنظيم مخيمات طبية في مختلف مديريات المحافظة.

فيما أشاد مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص بجهود الفريق الطبي ممثلة في إدارة مستشفى الخميسن التخصصي بصنعاء في خدمة الفئات الأشد فقرا وإقامة الأنشطة الخيرية التي تستهدف المحتاجين والأيتام والنازحين..مشيراً إلى أهمية اقامة مثل هذه المخيمات والتي تخفف  من معاناة المرضى لاسيما في ظل استمرار العدوان والحصار.

حضر التدشين مدير عام مكتب محافظ المحافظة فيصل حسان ونائب مدير عام الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور مجاهد المضرعي وعدد من القيادات التنفيذية الصحية والمختصين في مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة ومستشفي الثورة العام بمحافظة البيضاء.


المصدر: الثورة نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *