تخطى إلى المحتوى

منصة تقريب

الرئيسية » Blog » العون المباشر تدشن مخيم عونكم نور في مديرية الحالي بالحديدة

العون المباشر تدشن مخيم عونكم نور في مديرية الحالي بالحديدة

دشنت العون المباشر مكتب اليمن مخيم عونكم نور لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات في مديرية الحالي بمحافظة الحديدة.وأكد مدير مكتب العون المباشر في اليمن الأستاذ علي بطيط، الحرص على أن تحقق تدخلات العون المباشر الأثر الإيجابي في حياة الأشقاء اليمنيين وخاصة في قطاع الصحة من أجل توفير خدمات الرعاية الصحية الأساسية.

وتعتبر محافظة الحديدة الساحلية من أكثر المحافظات اليمنية تأثرا بانتشار الإصابة بالمياه البيضاء، لذا جاء تدخل العون المباشر نظرا للاحتياج الكبير للعلاج.

فيما قال منسق مشاريع الصحة بمكتب العون المباشر الدكتور فريد الدهمشي، إن المخيم الذي سيجري فحوصات مخبرية لـ (340) حالة والمعاينات لـ (1000) مريض على مدى ثلاثة أيام من 1 ـ 3 أكتوبر 2022م.

وأضاف أنه سيتم إجراء (275) عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات خلال الفترة من 4 ـ 7 أكتوبر 2022، وصرف علاجات لـ (275) من مرضى العيون، وأدوية العمليات ونظارات طبية وشمسية لعدد (275)، إضافة إلى التوعية والتثقيف بأمراض العيون لعدد (300) شخصاً.

وأكد الدهمشي أن المخيم بالكامل مجاناً 100%، ويقام في مستشفى 21 سبتمبر (السلخانة سابقاً) وتنفيذ مركز الشاعر لطب العيون بإشراف العون المباشر مكتب اليمن.

جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها، وتركز على تقديم خدمات تنموية متكاملة عن طريق مراكز اجتماعية قريبة من المستفيد بحيادية دون تمييز بدعم من متبرعيها وشركائها، وتنفيذ رؤيتها في رفع مستوى التمكين، وفق قيم جوهرية منها الإحسان والتميز والإبداع والإتقان والكفاءة.

ومكتب العون المباشر باليمن عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي: كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والإصحاح البيئي، كتلة التعليم ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني) ــ برنامج الأغذية العالمي.


المصدر: عدن الغد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *