تخطى إلى المحتوى

منصة تقريب

الرئيسية » Blog » 65 طفلاً تحتضنهم جمعية متلازمة داون بلحج

65 طفلاً تحتضنهم جمعية متلازمة داون بلحج

صرحت الأستاذة ماجدة محمد مهدي رئيس جمعية متلازمة داون ببلحج بأن الجمعية تضم 65 طفلاً من أطفال متلازمة داون موزعين على ثلاثة صفوف (1-3) ، بالإضافة إلى صف الحضانة ، و 10 أطفال من متلازمة داون مدمجين في المدارس الحكومية. الذين يأتون إلى الجمعية يومين في الأسبوع كإجراء إعادة تأهيل لهم.

وحول ما يقدمه صندوق رعاية وتأهيل المعاقين للجمعية أوضحت السيدة ماجدة أنه لو لم تتدخل الجمعية ودعمت الصندوق لكانت توقفت عن العمل فيه … مشيرة إلى أن قيادة الصندوق ممثلة بالمديرة التنفيذية الدكتورة نجوى محمد فضل ، نعمل دائما على تعزيز صمودنا وتشجيعنا ، لأن التعامل مع هذه الفئة من الأطفال يحتاج إلى الصبر والتفاني والإخلاص. منوهاً إلى أن إدارة الصندوق عملت على تأهيلهم ومساعدتهم في العديد من الجوانب الفنية والإدارية ، وأن هناك زيارات تفقدية من قبل مختصين بالصندوق للتعرف على نشاط الجمعية والصعوبات التي تواجهها.

وبشأن الصعوبات أشارت السيدة ماجدة إلى أنه منذ تأسيس الجمعية عام 2013 لم تحصل الجمعية على أثاث مكتبي ، وتحتاج الجمعية إلى وسائل تعليمية حديثة ولباس موحد للأطفال .. مشيرة إلى أن تكاليف مصاريف انتقال الأطفال والجمعية يقف أمامه عاجزًا ما لم يتم تقديم المساعدة العاجلة له.
وناشدت رئيس الجمعية اللواء أحمد عبد الله تركي محافظ لحج وقيادة السلطة المحلية في الحوطة ، الاهتمام بهذه الفئة من الأطفال وتقديم المساعدة لهم. .


المصدر: وطن نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *