تخطى إلى المحتوى

منصة تقريب

الرئيسية » Blog » بتمويل من مؤسسة صلة للتنمية… مكتب وزارة التعليم الفني يدشن دورة كهرباء السيارات بمديرية الشحر

بتمويل من مؤسسة صلة للتنمية… مكتب وزارة التعليم الفني يدشن دورة كهرباء السيارات بمديرية الشحر

ضمن برنامج مهنتي بين يدي بنسخته السادسة والممول من مؤسسة صلة للتنمية دشنت جمعية سمعون الخيرية الاجتماعية دورة صيانة كهرباء السيارات بمديرية الشحر .

حيث سيتم تنفيذ الدورة بالشراكة مع التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت.

وبرنامج مهنتي هو برنامج تدريبي مهني يسهم في التمكين الاقتصادي للأسر محدودة الدخل ويعمل على تحويلهم إلى أسر منتجة قادرة على العمل .

حيث سيتلقى عدد 12 شاب من أبناء مديرية الشحر تدريبا مهنيا يؤهلهم للخروج إلى سوق العمل وتحقيق الاكتفاء الذاتي وتحسين سبل عيشهم .

كما سيتلقى المتدربون دورتين إضافية ستكون الأولى في السلامة المهنية وستكون الثانية في المهارات الحياتية وريادة الأعمال.

كما سيتم منح المتميزين منهم حقائب مهنية تساهم معهم في شق طريقهم إلى فتح مشاريعهم الخاصة .

وقد تقدم للإلتحاق بالدورة عدد 234 شاباً، وتم فرز 30 منهم للدخول إلى المقابلات الشخصية، ليتم بعد ذلك اختيار 12 شاب ليكونوا الفائزين بالالتحاق بالبرنانج .

حضر حفل التدشين الأستاذ مصبح العبد البحسني نائب المدير العام لمديرية الشحر، والأستاذ عارف غانم مدير إدارة سوق العمل بمكتب التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت، والأستاذ محمد بن قروان مختص مشروع مهنتي في مؤسسة صلة، والأستاذ محمد صياد مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمديرية ، والأستاذ محمد عيديد مدير مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بالمديرية، والأستاذ سالم باحميد رئيس جمعية سمعون الخيرية الاجتماعية.

الجدير بالذكر أن مؤسسة صلة للتنمية مولت خلال هذا الموسم 17 برنامج تدريبي مهني في أربع محافظات (حضرموت – عدن – مأرب – تعز).


المصدر: جمعية سمعون الخيرية الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *