تخطى إلى المحتوى

بتمويل من مؤسسة صلة للتنمية.. «مؤسسة معكم» معكم تنفذ مشروع إنارة منازل الأسر النازحة بـ«تعز»

 بتمويل من مؤسسة صلة للتنمية.. «مؤسسة معكم» معكم تنفذ مشروع إنارة منازل الأسر النازحة بـ«تعز»

متابعات-(الوفاق نيوز): بحضور مدير الوحدة التنفيذية بتعز، قامت مؤسسة معكم التنموية، اليوم، بتنفيذ مشروع إنارة مساكن الأسر النازحة الأشد ضعفاً في مديريات (المظفر- القاهرة- صالة)، وقد استفاد من هذا المشروع (50) أسرة نازحة تضم (315) نسمة، يحتمون بمبان غير مناسبة. 

وأكد منسق قطاع الايواء بمؤسسة معكم المهندس/عبدالعزيز المخلافي، أن هذا المشروع يهدف الى تحسين سلامة النازحين وخاصة النساء والأطفال الذين يشعرون بعدم الامان، وتوفير نوع من الحماية في ظل ظروف اجتماعية وصحية صعبة لهذه الاسر المتضررة من النزاع.

وأشار إلى أن المنظومة التي تم توزيعها تتكون من بطارية جل ولوح شمسي ومنظم ومحول، واسلاك موصلة للطاقة الشمسية والتسليك الداخلي، وقاعدة حديدية، والمصابيح وبقية المتطلبات الضرورية.

من جهته توجه المدير التنفيذي لمؤسسة معكم، بالشكر الجزيل لمؤسسة صلة على جهودها الاغاثية والتنموية في المحافظة.. داعياً إلى تكامل جهود الجميع لتأمين الانارة النظيفة لبقية الاسر النازحة والاشد ضعفاً في محافظةتعز.

الجدير ذكره، ان هذا المشروع يأتي ضمن دور المؤسستين في تحقيق خطط الاستجابة الانسانية في اليمن للعام ٢٠٢٢م، الرامية إلى توفير فرص وصول آمنة لمصادر الطاقة النظيفة والمستدامة للنازحين وحمايتهم.


المصدر: الوفاق نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.