تخطى إلى المحتوى

العون المباشر باليمن تدشن مخيم “عونكم نور” الطبي في الراهدة بمحافظة تعز

في إطار جهودها لمكافحة العمى، دشنت العون المباشر ـ مكتب اليمن مخيم عيون (عونكم نور 29 رمضان 1443هـ) لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات في مدينة الراهدة بمحافظة تعز.

وقال مدير مكتب العون المباشر في اليمن الأستاذ علي بطيط، إن مخيمات العون المباشر تجري الفحوصات الطبية وعمليات سحب المياه البيضاء وزراعة العدسات سواء بالجراحة أو الفاكو، وتوفير النظارات الطبية والشمسية والأدوية وتسهم في نشر الوعي الصحي.

وأوضح أن المياه البيضاء من أكثر أمراض العيون انتشاراً في اليمن، وأكبر أسباب الإعاقة البصرية، وهو مرض يمكن علاجه أو الوقاية من الإصابة بالإعاقة البصرية في حال توفر العلاج المناسب.

وأشار إلى أن العون المباشر نفذت عدة مخيمات لصالح أبناء تعز وغيرت واقع المئات ممن يعانون مشاكل في البصر وتأخروا في الوصول إلى العلاج لعدم القدرة على تحمل التكاليف.

بدوره قال منسق مشاريع الصحة بمكتب العون المباشر الدكتور فريد الدهمشي، مخيم العيون بتمويل حملة عونكم نور ليلة 29 رمضان 1443هـ، يستهدف معاينة (600) وإجراء فحوصات مخبرية لـ (250) حالة، في الفترة من 12 ـ 15 سبتمبر 2022 بإشراف العون المباشر مكتب اليمن.

وأضاف أن المخيم الذي يقام في مستشفى الراهدة العام سيجري (250) عملية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات خلال الفترة من 15 ـ 18 سبتمبر 2022، ويعتزم توزيع الأدوية على (250) من مرضى العيون، وأدوية العمليات ونظارات طبية وشمسية لحالات العمليات، كما يستهدف التوعية والتثقيف بأمراض العيون لعدد (300) شخصاً.

وأكد الدهمشي أن المخيم بالكامل مجاناً، وينفذه المتحدون للعيون.


المصدر: سام برس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.