تخطى إلى المحتوى

مؤسسة البصر تدشن المخيم الطبي للعيون بمستشفى مودية

دشنت مؤسسة البصر العالمية صباح اليوم الثلاثاء المخيم الطبي الجراحي المجاني 126 في طب وجراحة العيون بمديرية مودية محافظة ابين بتمويل كامل من منظمة Pious Projects وبحضور وكيل وزارة الصحة للقطاع العلاجي الدكتور شوقي الشرجبي.

وخلال التدشين القى وكيل وزارة الصحة للقطاع العلاجي الدكتور شوقي الشرجبي كلمة عبر فيها عن سعادته بتدشين المخيم الطبي من قبل مؤسسة البصر العالمية في مستشفى مديرية مودية آملا ان يستفيد من هذا المخيم ابناء المديرية والمديريات المجاورة ممن يعانون صعوبة الوصول للمستشفيات والمراكز المتخصصة في عواصم المدن.

من جانبه القى وكيل محافظة ابين الاستاذ عبدالعزيز الحمزة كلمة اشاد فيها بمؤسسة البصر العالمية وماتقدمه من جهود في جوانب الخدمات الصحية. داعيا ابناء مديريات المنطقة الوسطى للاستفادة من خدمات المخيم الطبي.

كما القى مدير عام مديرية مودية ألاستاذ امين عبدالله ابراهيم كلمة شكر فيها مؤسسة البصر العالمية على اقامة المخيم وجهود العاملين فيه ،  كما اشاد بجهود مكتب الصحة العام بمحافظة ابين في التنسيق واقامة المخيم بمستشفى ومختلف جوانب الدعم التي يقدمها مكتب الصحة بالمحافظة لمستشفى مودية.

واكد المدير العام لمدير مودية ان المخيم دشن اعماله اليوم باستقبال الحالات واجراء المعاينة لمئات الحالات ، لافتا ان المخيم سيقدم خدماته الطبية باجراء عمليات الجراحة للحالات التي تستدعي الجراحة وازالة المياه البيضاء وصرف النظارات الطبية للحالات الاخرى.

مدير مستشفى مودية الدكتور رضوان عمر ادلى بتصريح اكد فيه تسجيل اكثر من 350 حالة صباح اليوم والتي تم معاينتها من قبل الطاقم الطبي التابع المخيم منهم 300 من الرجال واكثر من 50 حالة من النساء وتم عرضها على الاخصائيين لمعرفة الحالات التي بحاجة للجراحة وغيرها ممن هم بحاجة للنظارات وغيرها،  مؤكدا ان تسجيل الحالات ومعاينتها سيستمر ليوم غدا الاربعاء ، لافتاً ان فعاليات المخيم بدأت اليوم 13 سبتمبر وستستمر الى 18 سبتمبر.

من جانبه أكد ممثل مؤسسة البصر العالمية الاستاذ محمد الحميري أن  هذا المخيم الذي يعد المخيم الـ 126 للمؤسسة وسيستفيد منه قرابة 3000 الف حالة وتنفيذ اكثر من 400 عملية لازالة المياه البيضاء وزراعة العدسات معظمها ستكون بالموجات فوق الصوتية بجهاز الفاكو.

مثمنا جهود مكتب الصحة بمحافظة ابين في إقامة هذه المخيمات التي تساهم في التخفيف من معاناة المواطنين في مديريات المحافظة

ويهدف المخيم الذي سيقام على مدى 6 ايام في مستشفى مودية بالتعاون والتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة ابين إلى تخفيف العبء على الفقراء والمواطنين في المديرية والمناطق المجاورة لها في ظل الظروف الصعبة والاستثنائية التي تشهدها البلاد.

  حضر التدشين مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور محمد ناصر وعدد من الاطباء والعاملين بالقطاع الصحي في مستشفى مودية.


المصدر: الخلاصة نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.