تخطى إلى المحتوى

بتمويل من منظمة مسلم هاندز ،وزير المياه والبيئة اليمني، يفتتح مشروع مياه في عدن ولحج

افتتح وزير المياه والبيئة اليمني “توفيق الشرجبي” مشروع مياه (آبار ناصر والمناصرة) بمحافظتي (عدن) و(لحج) الذي يشمل توريد وتركيب 12 مضخة غاطسة في حقلي بئر ناصر والمناصرة مع اعادة تأهيل غرفة التحكم ،بتمويل من منظمة مسلم هاندز.

وقال الشرجبي في تصريح صحفي خلال التدشين إن هذا المشروع متعدد المكونات يشمل. توريد وتركيب 12 مضخة غاطسة وتأهيل غرفة التحكم لحقل (آبار ناصر والمناصرة) بشكل متكامل يسهم في تأمين المياه بشكل كبير في محافظة (عدن) وأجزاء من محافظة (لحج).
وأضاف أن هذا المشروع يعتبر “من أهم المشاريع في (عدن) ومنظمة مسلم هاندز عودتنا بشكل دائم على مشاريعها المتميزة والمستدامة”.

وفي السياق أوضح رئيس قطاع المياه والاصحاح البيئي في (منظمة مسلم هاندز) المنفذة للمشروع “عبد الصمد الشيباني” ان المشروع يتكون من توريد وتركيب واختبار عدد 12 مضخة وموتور كهربائي غاطس وربط 3 آبار بشبكة المياه والكهرباء لحقل مياه بئر ناصر والمناصرة و
تأهيل الورشة وغرفة التحكم. بتمويل وتنفيذ منظمة مسلم هاندز و بإشراف وتنسيق من قبل السلطة المحلية في (عدن) والمؤسسة العامة للمياه حيث يستفيد من المشروع نحو 1,700,000 مليون نسمة في (عدن) وأجزاء من محافظة (لحج).

ولفت إلى أن المشروع يسهم تغطية العجز القائم في العاصمة المؤقتة (عدن) بنسبة 50 بالمئة وتعزيز قدرات ضخ المياه لمناطق جديدة في المحافظة.
وأعرب عن خالص الشكر والتقدير لمنظمة مسلم هاندز في دعم هذا المشروع “النوعي”.

يذكر أن مسلم هاندز قد نفذت خلال السنوات الماضية عدد من المشاريع في قطاع المياه والإصحاح البيئي في محافظات اليمن للإسهام في إيجاد حلول جذرية مستدامة لكثير من المدن والمناطق التي تعاني من شح في المياه أو قصور في وصولها إلى المواطنين.


المصدر: مدى برس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.