تخطى إلى المحتوى

سكوب للتنمية تدشن المرحلة الثانية من المخيم الطبي الجراحي الثاني لاستئصال اللوزتين بمستشفي الرازي العام_بأبين

برعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح ومعالي اللواء الركن أبوبكر حسين محافظ محافظة أبين وبالتنسيق مع مدير مكتب الصحة العامة والسكان ومدير الهيئة العامة لمستشفي الرازي العام بالمحافظة وبإشراف أخصائي جراحة الأنف، الأذن والحنجرة الدكتور باسم الرقاعي وبدعم من فاعل خير جزاه الله خيرا، دشن صباح اليوم الخميس بمستشفى الرازي العام أبين المرحلة الثانية من المخيم الجراحي الثاني لاستئصال اللوزتين للأسر الفقيرة والنازحين بمحافظة أبين.

وخلال التدشين الذي حضره المحامي مازن اليوسفي مدير عام مديربة خنفر رئيس المجلس المحلي شكر مؤسسة سكوب للتنمية على اختيارها محافظة أبين لتنفيذ المخيم خاصة وأنها أصبحت في أمس الحاجة لمثل هذه المشاريع الخيرية التي تخفف من معاناة الأسر الفقيرة والنازحين بالمحافظة.

وأشار بأنه وبموجب توجيهات ورعاية معالي اللواء الركن أبوبكر حسين سالم محافظ المحافظة ندعم مثل هذه الأنشطة الإنسانية لمنظمات المجتمع المدني وتشجيع العمل الإنساني الخيري للفئات الفقيرة وذات الحاجة.

متمنيا في الوقت نفسه من فريق المؤسسة مضاعفة الجهود لتنفيذ مشاريع مستقبلية في مجال الصحة، التعليم وغيرها من الأعمال الإنسانية.

مؤكدا في ختام حديثه على أن السلطة المحلية بالمديرية ستعمل على تسهيل الإجراءات وتذليل أي صعوبات تواجه عمل المؤسسة.

الأستاذ علي سليمان واصل منسق المؤسسة مشرف المخيم، وبالنيابة عن رئيس المؤسسة وفريق العمل تقدم بالشكر الجزيل للمحامي مازن اليوسفي مدير عام المديرية على حضوره وتدشينه مرحلة إجراء العمليات الجراحية المجانية لمرضى اللوزتين

وأشار واصل إلى أن الزيارة كان لها أثر كبير في نفوس المرضى حيث خلقت عندهم نوع من الثقة والطمأنينة بأن قيادة السلطة المحلية إلى جانبهم وقريبة من كل همومهم ومعاناتهم.

وأضاف واصل أن المرحلة الثانية ستشمل تنفيد العمليات الجراحية يومي الخميس والسبت القادم من خلال تنفيذ أكثر من 80 عملية جراحية للأسر الفقيرة والنازحين بهدف تخفيف معاناتهم وتعزيز مبدأ التكافل الإجتماعي.

واختتم حديثه بالشكر للدكتور حسين السقاف مدير عام الهيئة العامة لمستشفى الرازي العام على تسهيله لكافة مهام فريق المؤسسة وجميع الفرق الطبية العاملة بالمخيم على جهودهم المبذولة لنجاح المخيم ولفاعل الخير على تحمله لتكاليف إجراء العمليات الجراحية لعدد 80 حالة مرضية.

كما شكر أخصائي جراحة الأنف، الأذن والحنجرة الدكتور باسم الرقاعي على تعاونه وقبوله بتنفيذ المعاينات وإجراء العمليات الجراحية للحالات المرضية.


المصدر: موقع تحديث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.