تخطى إلى المحتوى

العون المباشر تسهم في إعادة البصر لــ(٢٧٥) مريضاً في صنعاء

أسهمت العون المباشر ـ مكتب اليمن في إعادة البصر لـ (٢٧٥) مريضاً في أمانة العاصمة صنعاء إثر إجراء عمليات إزالة المياه البيضاء و وزراعة العدسات في مخيم ريع وقف العيون 2022.

وقال مدير مكتب العون المباشر باليمن، الأستاذ علي بطيط، إن المخيم استهدف كافة شرائح المجتمع التي لا تستطيع تحمل تكاليف العمليات الجراحية، وتم تقديمها مجاناً إيماناً من العون المباشر برسالتها الإنسانية في تقديم الخدمات الطبية لمحتاجيها.

وأكد أن العون ستواصل مخيماتها الطبية للتقليل من أعداد المصابين بالمياه البيضاء التي تعد من المشكلات الصحية الكبيرة في اليمن وتؤثر تأثيراً مباشراً على ضعف إنتاج الفرد وتعثر التنمية في المجتمع .

فيما قال منسق مشاريع الصحة بمكتب العون المباشر الدكتور فريد الدهمشي، إن المخيم أجرى فحوصات مخبرية لـ (٣٥٠) حالة والمعاينات لـ (١٣٧٤) مريضاً في الفترة من 22ـ 24 أغسطس 2022.

وأضاف أنه تم إجراء (٢٧٥) عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات خلال الفترة من 25 ـ 28 أغسطس 2022، بالإضافة إلى تحويل (٢٥) حالة إلى المراكز المتخصصة لإجراء عملية سحب المياه البيضاء تحت التخدير العام وجهاز الفاكو.

ووزع المخيم علاجات لـ (٥٥٦) من مرضى العيون، وأدوية العمليات ونظارات طبية وشمسية لعدد (٢٧٥) حالة.

وأشارالدهمشي إلى أن المخيم الذي نفذه مركز المتحدون للعيون بالتعاون مع مستشفى الروضة للأمومة والطفولة في مديرية بني الحارث، استهدف (٤٥١) شخصاً بنشاط التوعية والتثقيف حول أمراض العيون.

وعبر بطيط عن الشكر للمساهمين في تمويل المخيم، والشركاء المنفذين والفرق الطبية والصحية والتطوعية.


المصدر: سام برس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.