تخطى إلى المحتوى

افتتاح دار الحياة لإيواء مرضى السرطان بمحافظة تعز

تزامنا مع اليوم العالمي للعمل الإنساني وتحت شعار يدا واحدة لا تصفق وبرعاية محافظ محافظة تعز افتتح يوم الخميس18 أغسطس 2022م وكيل محافظة تعز للشؤون الصحية الدكتورة إيلان عبدالحق دار الحياة لإيواء مرضى السرطان وهو المشروع النوعي الأول في تعز لمرضى السرطان بتعز، وذلك بعد ان تم الانتهاء من تأثيثه بتمويل من مؤسسة بازرعة الخيرية، وتنفيذ مؤسسة معكم MDF، وتشغيل المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بتشغيله مستقبلا.

الجدير ذكره ان مبنى الدار تم التبرع به من قبل مكتب الاوقاف والارشاد بالمحافظة، ليكون سكنا لمرضى السرطان، فيما تكفلت المؤسسة الخيرية لهائل سعيد وشركاه بترميم المبنى.

ويستهدف دار الحياة تسكين ( 38 ) من مرضى السرطان القادمين من الأرياف والمناطق البعيدة من فئة الأطفال والنساء والذين لا يجدون المأوى ويواجهون معاناة شديدة أثناء تنقلهم ذهابا وإيابا بسبب الجلسات العلاجية التي يتلقونها وقساوة الوضع المعيشي والاقتصادي لهذه الفئة التي تعتبر من أشد الفئات ضعفا في المجتمع.
وقد أشادت وكيلة المحافظة للشؤون الصحية بهذا المشروع النوعي مشيدة بتظافر الجهود في انجاز وانجاح هذا المشروع شاكرة كل الجهات الداعمة له.

وبحسب آخر الإحصاءات المسجلة في مركز الأمل لعلاج الأورام بتعز فقد بلغ عدد المرضى (١٠،٢٠٠) مريضا ومريضة يخضعون للجرع العلاجية والكيميائية منهم 57% من كبار السن وتشكل نسبة 56% من الإناث بينما يشكل 44% من الذكور كما يشكل 70% منهم من خارج مدينة تعز بينما تشكل نسبة 30% فقط من سكان المدينة.

حضر تدشين الافتتاح كلا من مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل ا/ عبده علي محمد ومدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد القاضي خالد البركاني ومدير المشاريع الصحية بمؤسسة بازرعة التنموية الخيرية وعدد من الناشطين والاعلاميين .


المصدر: الجند بوست

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.