تخطى إلى المحتوى

أبين .. مبادرة العودة للمدرسة تدشن توزيع الحقيبة المدرسية ومستلزماتها بمدرسة الايمان بجعار

ابين (عدن الغد) عبدالله البحري
دشنت صباح اليوم الجمعة مبادرة العودة للتعليم التي تنفذها مبادرة شباب حي الجبل بمديرية خنفر محافظة أبين توزيع الحقيبة المدرسية ومستلزماتها للاطلاب الاشد فقرا والأيتام بمدرسة الايمان في مدينة جعار مديرية خنفر بمحافظة أبين.

وذلك في ظل الاوضاع التي تمر بها اليمن والصراعات والحروب التي ادت لتدهور العملية التعليمية في محافظة أبين وعزوف الطلاب عن الالتحاق بالمدارس نتيجة الوضع الاقتصادي الذي شكل تحدي لاولياء امور الطلاب بسبب عدم قدرتهم على توفير ادوات دراسية لابناهم من حقائب مدرسية ومستلزمات وذلك كونهم لا يمتلكون قيمة هذه المواد في ظل الارتفاع المتزايد في الأسعار وقلة فرص العمل.

انطلاق مبادرة العودة للتعليم تاتي ضمن انشطة مشروع اشراك الشباب في الحياة المدنية المنفذ من قبل منظمة مجتمعات عالمية بشراكة مع مؤسسة بناء للتنمية والممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية بتنفيذ مبادرة وبادرة امل لدعم الطلاب لاكمال تعليمهم وتخفيف العباء عن الاسر الفقيرة من خلال  توفير عدد (83) حقيبة ومستلزمات مدرسية للطلاب لدعم العملية التعليمية و تشجيع الطلاب وتحفيزهم للاتحاق بالمدارس وخلق الفرص التعليمية الشاملة للطلاب الأشد ضعفا والأكثر احتياج في حي الجبل واحياء مديرية خنفر محافظه ابين .

وتحتوي الحقيبة المدرسية
دفاتر 40 ورقة عدد 4
دفاتر 60 ورقة عدد 3
دفاتر 80 ورقة عدد 2
دفاتر 100 ورقة عدد 2
زمزمية نوع حافظة 
مساحة ومسطرة
ومقشطة وعلبة الوان 
واقلام عدد 12.

حيث يعتبر هذا النشاط سبب رئيسي لعوده الطلاب للتعليم  وتوفير  المستلزمات الدراسية والتي تستند على حقائب مدرسية وقرطاسية كذلك ساهم النشاط بدعم العملية الدراسية في محافظة ابين مديرية خنفر من خلال توفير مستلزمات دراسية لتشجيع وعودة الطلاب للدراسة من اجل حمايتهم من مخاطر العنف المتزايدة والانتهاك والاستغلال مثل عمالة الاطفال والزواج المبكر.

وأكّد رئيس مبادرة شباب حي الجبل المنفذ لمبادرة العودة للتعليم صدام الكوني بأن هذه المبادرة تأتي كنوع من التكافل والمسؤولية المجتمعية لفريق المبادرة تجاه الطلبة الفقراء والمساهمة في تزويدهم بالحقائب وسد حاجتهم من القرطاسية بغية تخفيف الأعباء الحياتية عن كاهل ذويهم .

يشار الى أن مبادرة شباب حي الجبل المجتمعية نفذت أنشطة تطوعية في عدّة مجالات بالمجتمع في بذل المزيد من الاعمال الخيرية وأسعاد الناس وادخال الفرحه بقلوب المستفيدين.

وقدم فريق المبادرة جزيل الشكر والتقدير للجهة المانحة والجهة المنفذة وللذين كانوا سباقين بدعم هذا العمل الخيري الذي يستهدف فئة الاشد فقرا والايتام بتوفير المستلزمات المدرسية ودعم مثل هذه المبادرات المجتمعية التي تساهم في التخفيف من معاناة المواطنين مع اقتراب موعد العام الدراسي الجديد، كما قدم فريق المبادرة الشكر لادارة مدرسة الايمان ممثلا بمديرها الاستاذ مختار احمد عبدالجليل على تعاونه وتسهيله حضر عملية التوزيع أعضاء المبادرة مارينا عبده ورينا الخضر وبكيل الحنشي واحمد الشبيلي.

من مدرسة الايمان الاستاذ مختار احمد عبدالجليل مدير مدرسة الايمان والاستاذ علي حسين الجعدي وكيل المدرسة والمعلمين ورئيس مجلس الاباء بالمدرسة الاستاذ مصطفى السقاف واولياء امور الطلاب المستهدفين بالمبادرة.


المصدر: عدن الغد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.