تخطى إلى المحتوى

منظمة “مسلم هاندز” تمول مشروع إعادة تأهيل وتشغيل المركز الصحي في بئر احمد بعدن

الوطن العدنية/عدن

أشاد شيخ مشائخ منطقة بئر أحمد وضواحيها بالعاصمة عدن الشيخ مهدي العقربي بمنظمة ( مسلم هاندز ) البريطانية على تمويلها لمشروع إعادة تأهيل وترميم وتشغيل المركز الصحي بمنطقة بئر أحمد بمديرية البريقة وتزويده بأحدث الأجهزة.

وقال الشيخ مهدي العقربي لدى مشاركته صباح اليوم في افتتاح المجمع الصحي برفقة وكيل اول محافظة عدن / محمد نصر شاذلي والدكتور / أحمد الكمال وكيل وزارة الصحة العامة والسكان والمدير الاقليمي لمنظمة مسلم هاندز / عبدالرحمن حسين ، بأن هذا المشروع يعد إنجاز كبير ليس لأبناء المنطقة فحسب بل لأبناء المديرية قاطبة والذي سيقدم خدماته لسكان المنطقة التي تعد من المناطق النائية والاكثر احتياجا للمشاريع الخدمية ناهيك عن تدفق مئات النازحين اليها.

وأكد الشيخ مهدي العقربي حرصه واهتمامه على إنجاح مثل هذه المشاريع الحيوية التي تسهم بالتخفيف من معاناة المواطنين في منطقة بئر أحمد مشيدا بنفس الوقت بجهود قيادة السلطة المحلية بالعاصمة عدن ، وداعيا المنظمات الى مزيدا من الاهتمام بمنطقة بئر أحمد .

هذا وقد طاف الشيخ مهدي العقربي ووكيل اول محافظة عدن ووكيل وزارة الصحة بأقسام المركز يرافقهم المدير الاقليمي لمنظمة مسلم هاندز / عبدالرحمن حسين والذي استعرض مكونات المشروع المتمثل في اعادة تأهيل المبنى والتسطيح المسلح وكذا توفير الاجهزة والمعدات الطبية اللازمة ، مشيرا الى اهمية تحمل المنظمة تكاليف عملية التشغيل للمركز بصفة دائمة.

ويتكون المركز من قسمي الطواري ( ذكور واناث) ،قسم المختبر، قسم نساء وولادة ،قسم الصحة الانجابية ،وقسم الصيدلية وكافة الأقسام مزودة بأحدث الأجهزة الطبية المختلفة.

من جانبه عبر وكيل اول محافظة عدن محمد نصر شاذلي باسمه وبإسم قيادة السلطة المحلية ممثلة بمعالي وزير الدولة محافظ محافظة عدن / أحمد حامد لملس عن شكرهم لمنظمة مسلم هاندز والقائمين عليها على دعمهم وانجاح هذا المشروع والذي يعد انجازا لمحافظة عدن .

الى ذلك اشاد وكيل وزارة الصحة الدكتور/ أحمد الكمال بدعم منظمة مسلم هاندز لكثير من المشاريع الصحية والخدمية ،خصوصا في محافظتي عدن وأبين، والذي يعد مركز بئر أحمد الصحي واحد من هذه المشاريع المهمة ، متمنيا أن يتواصل هذا الدعم ليشمل بقية المديريات والمحافظات.

فيما اشار نائب المدير الاقليمي للمنظمة / طارق عواد الى مراحل انجاز المشروع ومايمثله من اهمية في توفير الخدمات الصحية لاكثر من (٢٠) الف نسمة من سكان منطقة بئر أحمد.

والقى الدكتور/ عبدالقوي سيف مدير مكتب الصحة كلمة عن السلطة المحلية في مديرية البريقة .

بعد ذلك قام مدير المركز الصحي الدكتور/ حسن محمد حسن بتكريم الشخصيات والجهات الداعمة لانجاح مشروع تأهيل وترميم وتشغيل مركز بئر أحمد الصحي.

حضر الافتتاح عدد من المسؤولين في القطاع الصحي والشخصيات الاجتماعية والمواطنين.


المصدر: الوطن العدنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.