تخطى إلى المحتوى

منصة تقريب

الرئيسية » Blog » مدير مكتب الصناعة والتجارة : غالبية الناس فقدت مصادر دخلها

مدير مكتب الصناعة والتجارة : غالبية الناس فقدت مصادر دخلها

لحج | صدام اللحجي

انتشرت أخيراً في مدينة الحوطة مبادرات مجتمعية لإنشاء ما يسمى بالأفران التي تقدم وجبات للأسر الأشد فقراً سيما بعد ما تشهد حوطة لحج من أزمة مستفحلة في الغاز المنزلي وارتفاع أسعار بيع الدقيق وانهيار العملة المحلية مقابل العملات الأجنبية.

يقول مدير مكتب الصناعة والتجارة بمدينة الحوطة الأستاذ عبد الحكيم الشاطري إن مشروع أفران عدن الخيرية الغرض منه مساعدة الأسر الأشد فقراً في توفير وجبات من خلال توفير بطاقات مُنحت للأسر من أجل تسلّم حصصهم اليومية.. لافتاً إلى أنه سبق وأن تم تدشين أكشاك خاصة لتوزيع الوجبات للأسر منها على سبيل المثال حارات الرباط الـ 5 بمدينة الحوطة حيث جرى توزيع بطاقات مُنحت للأسر الفقيرة لعدد 150 أسرة.

وأوضح توجد العديد من نقاط التوزيع في مدينة الحوطة وهناك إقبال كبير من الناس بسبب وضعهم المعيشي المتدهور من جراء الغلاء وعدم قدرة الكثير على شراء الدقيق والغاز المنزلي.

وأشار الشاطري إلى أن الوضع الإنساني في البلاد يزداد سوءاً يوماً بعد يوم جراء تداعيات الحرب وفشل سياسات الحكومة والمجلس الرئاسي في معالجة الأوضاع التي انعكست سلباً على أحوال غالبية الناس التي فقدت مصادر دخلها.

مدير مكتب الصناعة والتجارة بمدينة الحوطة الأستاذ عبد الحكيم الشاطري في ختام حديثه قال نجدها فرصة سانحة أن نوجه شكرنا إلى القائمين على هذا المشروع منهم د. أحمد ماطر مدير أفران عدن الخيرية فرع لحج، والأستاذ منير قاسم مشرف نقاط التوزيع بلحج، والأستاذ أبو بكر سالم مشرف عام نقاط التوزيع.


المصدر: عدن حرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *