تخطى إلى المحتوى

منصة تقريب

الرئيسية » Blog » مدرسة البنين بخرز تشهد دورة تدريبية لنهج القراءة المبكرة لمعلمي اللغة العربية من 1—6

مدرسة البنين بخرز تشهد دورة تدريبية لنهج القراءة المبكرة لمعلمي اللغة العربية من 1—6

لحج (عدن الغد ) خاص
بدعم من مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وتنفيذ مؤوسسة العون للتنمية وضمن مشروع توفير التعليم الأبتدائي والثانوي في مخيم خرز للآجئين ومنطقة البساتين بعدن “تشهد مدرسة البنين في المجمع التربوي للآجئين دورة تدريبية لمعلمي ومعلمات المدارس الاساسية في مخيم اللآجئين خلال الفترة من (3– 11 أغسطس من العام الحالي 2022م.

ومن خلاله ينفذ مدربي الدورة التدريبية عملية التدريب باأحدث المهارات التعليمية، لنهج القراءة المبكرة، وفق خطط وبرامج حديثة يقدمها المدربان الاستاذ القدير صالح علي الشوتري.والاستاذ الجابري،

والتي تهدف لتعزيز قدرات المعلمين ومهاراتهم اثنا عملية التعليم.حيث وأن نهج القراءة المبكرة توفر للتلاميذ بيئة تعليمية.آمنة وسهولة كبديل عن التعليم التقليدي الذي تاتي نتائجه متأخرة لنضج مرحلة التعليم.

وتستمر هذه الدورة التدريبية،لمعلمي ومعلمات مادة اللغة العربية للصفوف من 1—— 6 وفق الخطة والفترة الزمنية المقررة بحضور/ مدير مدرسة البنين الأستاذ مختار علي محمد القاري،ومعه الاستاذة ذكرى خليل مديرة مدرسة البنات.

وقال: الأستاذ مختار القاري مدير مدرسة البنين في المجمع التربوي للآجئين أن هذه الدورة تعتبر من ألاهتمامات الذي يقدمها مكتب المفوضية لشؤون اللآجئين،ومؤسسة العون للتنمية لتطوير تعليم لاأحداث نقلة تعليمية نوعية خلال هذا العام الدراسي. وطالب، المدير العون والمفوضية من الاهتمام بتطوير المعلم ورفع الكفاءة والمهارات واكسابهم طرق، تدريسية حديثة

متابعاً كفائات المدربين وقدراتهم العالية في التعامل وتنفيذ أهداف الدورة.والذي ستكون دافعا لتعزيز قدرات المعلمين وتطويرهم من أجل ان تسهم مهاراتهم النموذجيثة الراقية في عام دراسي ناجح.ومثمر.

وأشاد مدربي الدورة،بنشاط والمتابعة، لمدراء المدرستين البنين والبنات بالمجمع التربوي خرز. ممثلة بالأستاذ مختار القاري والأستاذة ذكرى خليل. وكذلك الأنضباط وحرص المعلمين اثنا المشاركة في دورة نهج القراءة المبكرة، والإلمام بقواعد وأهداف وخطوات نهج القراءة المبكرة وتنفيذها في الواقع. والتزام المعلمين بكل السلوكيات الإيجابية والذي يعد تقييما للمعلم الحفاظ على تطوير نفسه وذاته.

وكانت الدوره التدريبية تلتمس، دور ضابط المشروع الميداني،الاستاذ اسماعيل الميسر والمسهل والمتابع لاأجراءات تنفيذ التدريب،وكذلك حرصه على توفير متطلبات الدورة للمعلمين بنشاطه في عمله المكلل.


المصدر: عدن الغد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *