تخطى إلى المحتوى

منصة تقريب

الرئيسية » Blog » العون المباشر توزع الأضاحي لـ (4080) أسرة في حضرموت باليمن

العون المباشر توزع الأضاحي لـ (4080) أسرة في حضرموت باليمن

سيئون ((عدن الغد))خاص:
وزعت العون المباشر ـ مكتب اليمن لحوم أضاحي العيد لـ (4080) أسرة في مديرية سيئون بمحافظة حضرموت خلال أيام التشريق.

وقال مدير مكتب العون المباشر في اليمن علي بطيط، إن مشروع الأضاحي أحد المشاريع الموسمية التي تحرص العون المباشر على تنفيذها تحقيقاً لمبدأ التكافل بين المسلمين وإدخال الفرح إلى قلوب الأشد ضعفا منهم، وكأحد صور العمل الإنساني الإغاثي بتوفير الغذاء من اللحم للأسر المستهدفة والتي لاتذوقه إلا في هذه المناسبات.

وبيّن أثر مثل هذه المشاريع في مواسم الخير في التخفيف على الأسر الأشد احتياجاً والأيتام وغيرهم من الفئات الضعيفة خاصة في ظل الظروف الراهنة التي يعيشها اليمن الشقيق.

فيما قالت منسقة المشاريع الموسمية بمكتب العون المباشر، ندى العزي إن الأضاحي استهدفت (4080) أسرة تضم (28560) مستفيداً من الأسر الأشد احتياجاً وأصحاب الهمم (ذوي الإعاقة)، الأيتام، والنازحين بمديرية سيئون.

وأضافت أنه تم اختيار (816) أضحية، بعناية شديدة، والتأكد من مطابقتها للشروط الشرعية وخضعت جميعها للفحص الصحي من قبل المختصين، وتم التوزيع بالشراكة مع مؤسسة أمل للتنمية .

وعبر مدير مكتب العون المباشر، عن الشكر للمحسنين والمتبرعين، وجميع الشركاء المحليين والمساهمين في تسهيل المهام الإنسانية للعون المباشر في إغاثة المحتاجين.

جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع.

ومكتب العون المباشر باليمن عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي: كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والإصحاح البيئي، كتلة التعليم ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني) ــ برنامج الأغذية العالمي.


المصدر: عدن الغد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *