تخطى إلى المحتوى

بتمويل كويتي.. افتتاح 100مسكن جديد لإيواء النازحين في الخوخة بالحديدة

عدن تايم/خاص

افتتحت التواصل للتنمية الإنسانية صباح اليوم قرية منصور الخليفي لايواء النازحين بمدينة الخوخة بمحافظة الحديدة بتمويل كريم من وقف منصور الخليفي للخيرات دولة الكويت وبإشراف من جمعية تنمية الخيرية.
وتشمل القرية انشاء وبناء مائة بيت يتكون كل بيت من غرفتين وحمام وفناء مجهز بالطاقة الشمسية اضافة الى خزانات مياه وشبكة صرف صحي للقرية.

ويهدف المشروع الى انشاء وتسكين النازحين في بيوت آمنة تقيهم حر الشمس والريح والغبار والبرد وتوفر لهم الحياة الكريمة.
وفي الإفتتاح قال د. عادل المسعودي مدير مكتب شؤون المنضمات بالساحل الغربي سعداء جدا بإفتتاح القرية السكنية الجديدة التي جاءت بتمويل سخي من دولة الكويت الشقيقة هذه القرية الرابعة التي نفتتحها بتنفيذ مؤسسة التواصل للتنمية الانسانية بالخوخة والتي تتكون من مائة مسكن والتي كان لها اثر كبير في اسعاد النازحين خاصة في هذه الايام التي تشهد شدة الحرارة والرياح في الخوخة وستكون البيوت مأوى لهم وامان لمستقبلهم ، كل الشكر والتقدير لدولة الكويت ولوقف منصور الخليفي وجمعية تنمية الخيرية على دعمهم لهذا المشروع المتميز في منطقة هي بأشد الحاجة لهذه المشاريع.

من جانب آخر قال نائب رئيس مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية د. عماد عبدالرحيم نفتتح اليوم مائة مسكن جديد لإيواء النازحين والمتضررين بمدينة الخوخة بمحافظة الحديدة بتمويل كريم من وقف الدكتور منصور الخليفي للخيرات واشراف جمعية تنمية الخيرية بدولة الكويت هذه البيوت المجهزة بالطاقة الشمسية وخزانات المياه وشبكة مياه صرف صحي ستسهم بشكل كبير في استقرار النازحين وتوفير الحياة الكريمة لهم ولإسرهم وأطفالهم وهي من المشاريع النوعية التي تنفذها التواصل للتنمية الإنسانية كل الشكر والتقدير لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا على دعمهم السخي لليمن واليمنيين في شتى المجالات.


المصدر: عدن تايم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.