( 11781 ) إجمالي المستفيدين من مشاريع الخير الرمضانية لهذا العام 1443 هـ

 كما نفذت الجمعية  مشروع توزيع  التمور الممول من مؤسسة استجابة للأعمال الإنسانية والإغاثية  وفاعل خير و المنفذ قبل شهر رمضان المبارك بأيام وبلغ عدد المستفيدين منه ( 350 ) أسرة بإجمالي عدد ( 2262 ) مستفيد .

ونفذت الجمعية خلال الشهر الفضيل مشروع السقيا بتركيب ثلاثة برادات عابر سبيل نفذت الاولى بمنطقة الكودة شرقي تريم  و الثانية بالغرف و الثالثة بمنطقة باعلال على الخط الرئيسي حيث بلغ عدد المستفيدين منها ( 2000 ) فرد . كما تم تنفيذ مشروع السلة الغذائية و استفاد منه ( 140 ) أسرة .

و لفئة الأيتام مجال حيث وزعت الجمعية مستحقات الأيتام المكفولين وعددهم ( 13 ) يتيم و تم اختيار هذا الوقت للتخفيف عن أسر الأيتام في متطلبات رمضان و عيد الفطر المبارك .

          واختتمت مشاريع الخير الرمضانية بتنفيذ مشروع توزيع الكسوة الخاصة بالأطفال و الذين بلغ عددهم ( 292 ) طفل لإدخال السرور عليهم وعلى أهاليهم . وكذلك مشروع دعم المعتكفات لإحياء سنة الاعتكاف و تحري ليلة القدر بإجمالي عدد المستفيدين (    58  ) .

 بدوره تحدث  رئيس الجمعية الدكتور حسن كرامة سويلم عن الأثر الإيجابي لتنفيذ مثل هذه المشاريع لما لها من التأثير المباشر في واقع المستفيدين حيث ساهم في التخفيف من معاناتهم و سداد جزء من الديون التي عليهم وإدخال السرور على المستفيدين خلال هذا الشهر الفضيل  .

 كما توجه المستفيدون بالشكر لله عز  وجل أولا وأخير ثم  للمنظمات الشريكة في تنفيذ هذه المشاريع ممثلة بمؤسسة صلة للتنمية و مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية و الإغاثية و مؤسسة استجابة للأعمال الإنسانية والإغاثية و  لفاعلي الخير  و جمعية السبيل المنفذة لها  التي تلامس  واقع المستفيدين و احتياجاتهم .


المصدر: جمعية السبيل الاجتماعية الخيرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.